سبق وأن أقرت شركة EA بأن مبيعات لعبة Battlefield 2042 كانت أقل من المتوقع لكنها رفضت الإفصاح عن الرقم، وبنفس الوقت ذكر رئيس الشركة أنه واثق من تحسنها بمرور الوقت.
بعدها قيل بأن شركة EA ألقت اللوم على لعبة Halo Infinite وكورونا بأنهما سبب فشل Battlefield 2042، لكنها سرعان ما تراجعت عن ذلك فيما بعد.
الإعلامي ومسرب الأخبار Tom Henderson نشر اليوم بعض المعلومات عن الوضع داخل أروقة استوديو Dice حيث قال بأنه حالياً يتم وصف لعبة باتلفيلد 2042 بأنها مشروع فاشل والمطور تعلم درساً قاسياً من إطلاق تلك اللعبة وينوي الاستفادة من هذه الدروس أثناء تطوير اللعبة المقبلة، حيث سيقوم بتغيير الكثير من الأمور وسيقوم بإعادة العديد من التغييرات التي قام بها على السلسلة بحيث يعود إلى جذور وأساسيات السلسلة مستقبلاً.
وأضاف هندرسون بأن من الأمور التي سيتم التخلي عنها ربما هو طور 128 لاعب الذي تعرض للكثير من الانتقادات وكذلك التخصصات specialists.
وقال بأن فشل اللعبة أدى كذلك إلى تراجع دايس عن بعض الخطط الخاصة بالجزء الجديد منها خطة لتقديمه كلعبة تصويب تقوم على الشخصيات على غرار Overwatch لكنه قرر الاستغناء عن هذه الفكرة بسبب رد فعل الجمهور السلبي حيال الـ specialists باللعبة.
ورغم هذا الإحباط من اللعبة إلا أن المسرب قال بأن دايس ما يزال يخطط لدعم باتلفيلد 2042 بالمزيد من المحتوى حيث سيكون هناك محتوى مستقبلي في فصل الصيف عبارة عن أسلحة وأربعة متخصصين وخريطة جديدة.
أوائل الشهر الحالي علمنا بأن خطة DICE لإصلاح Battlefield 2042 تشمل خرائط أصغر وأعداد لاعبين أقل!