في فبراير الماضي، تم الإعلان عن انضمام منتجة Fable السابقة لاستوديو Playground للعمل على الجزء القادم، وبالرغم من الكشف عن اللعبة قبل عامين، ومع وجود تقارير تتحدث عن كونها قيد التطوير قبل الكشف الرسمي بعامين آخرين، يتساءل الكثيرون عن سبب غياب العنوان عن الأضواء كل تلك الفترة، وعلى ما يبدو أن خبرة فريق التطوير المحدودة في ألعاب تعاقب الأدوار هي السبب في هذا التأخير.
تحدث المصمم Juan Fernandez، الذي سبق له العمل في Tequila Works و Ninja Theory قبل الانضمام لفريق Playground، في مقابلة صحفية موضحًا أن الاستوديو واجه بعض الصعوبات في التكيف مع لعبة عالم مفتوح حيث لا تتجول في سيارات فاخرة بسرعة 200 ميل في الساعة، في إشارة للخبرة الكبيرة التي يمتلكها الفريق في ألعاب السيارات مع سلسلة Forza Horizon.
فريق Playground منظم للغاية ويعمل على قدم وساق، كل عامين يقدمون جزءًا جديدًا من Forza Horizon، التي تتخطى 90 درجة على Metacritic وبجودة لا تصدق. لقد أخذوا ألعاب سباقات وسيطروا عليها في السنوات القليلة الماضية.
لكنهم يفتقرون إلى الأشخاص الذين لديهم معرفة حول تطوير ألعاب تعاقب الأدوار في عالم مفتوح، تختلف طريقة تحكمك في الشخصية وأفعالها تمامًا عما تفعله في ألعاب السباقات، على مستوى التكنولوجيا، عليك تطوير الرسوم المتحركة والبرمجة النصية ونظام البحث.
وتابع:
عوالم الأر بي جي المفتوحة معقدة بشكل لا يصدق، تستغرق الكثير من الوقت والكثير من المطورين، وفي حال تم تطوير Assassin’s Creed بواسطة 5000 شخص فسيكون لديهم 150 أو 200 شخصًا من أصحاب الخبرات في تلك الفئة، من الجيد أن تكون طموحًا ولكن عليك أيضًا أن تكون واقعي وما رأيته هو أن عملية التطوير تطول أكثر فأكثر.
يشار إلى أن Fable قيد التطوير حاليًا على PC و Xbox Series ولن تصدر بالأسواق قبل حلول عام 2023 على أقل تقدير.