منذ الكشف عن أول عرض لأسلوب لعب Hellblade 2 والذي رأينا فيه سينوا تواجه أسوأ كوابيسها والجميع يشعر بحماسة شديدة لتلك اللعبة، حتى أن المخرج هيديو كوجيما قال بأنه متحمس للغاية للعبة Hellblade 2.
واليوم مصمم نظام القتال في اللعبة Juan Fernández من Ninja Theory تحدث عما ينتظرنا في الجزء الثاني وقارنه بما كان علية أسلوب القتال والاشتباكات في أول جزء. حيث قال بأننا سنشهد نظام قتال وأسلوب اشتباكات مختلف عن ذاك الذي كان في الجزء الأول من اللعبة.
حيث سيكون الآن على اللاعب أن يغير من أسلوب هجماته وقتاله وينفذ مجموعة من الكومبوهات المختلفة مما يعني تنويعاً أكبر في أسلوب القتال.
وقال المصمم بأن عدد أعضاء الفريق زاد كثيراً عن عدد العاملين على الجزء الأول ولكن جودة العمل تصل لأعلى مستوياتها مقارنةً بأي لعبة مماثلة. وأضاف بأن أكثر ما يحبه في Hellblade 2 بأنها تتبع توجهاً فريداً من نوعه وستمتلك عناصر جديدة ستكون كفيلة بجعل هذه اللعبة تترك تأثيراً في نفوس اللاعبين كما فعلت اللعبة الأولى.
ما كنت أقل رضاءًا عنه في Hellblade 1 هو الافتقار إلى تنوع الأعداء، وتم كبث وتقييد القتال بعيد المدى، بجانب الطريقة التي تم بها ضبط أنظمة الصعوبة، وكان الأعداء يتمتعون بحياة طويلة جدًا، وكان لديهم الكثير من قدرة الاحتمال مما جعل الأمر يبدو مرهقًا ومملاً في كثير من الأحيان، وكان لدينا الكثير من الهجمات والضربات المتتالية، لكن الأعداء لم يشجعوك حقًا على استخدام واحدة دون الأخرى، فقد وجد الناس حركتين أو ثلاث حركات أعجبتهم وكانوا يكررون استخدامها وتنفيذها باستمرار، كان هناك العديد من الأمور التي كان يمكن موازنتها بشكل أكثر ذكاءً.
هذا وكان مطور Hellblade 2 قد أكد أن العرض الأخير كان من داخل محرك اللعبة.