نالت لعبة Gran Turismo 7 إشادة واسعة في المراجعات الأولية قبل الإطلاق الرسمي بفضل أسلوب القيادة المحسن والواقعية التي توفرها، رغم ذلك، تم تنشيط أنظمة المشتريات مقابل أموال حقيقية بعد إطلاق اللعبة، وتعرضت لانتقادات عديدة بسبب الأسعار المبالغ فيها، ومؤخرًا حصل العنوان على تحديث جديد ساهم في جعل كسب الأرصدة والسيارات أكثر صعوبة مما أثر بالسلب على تقييمات المستخدمين أنفسهم.
في بيان جديد على موقع Gran Turismo، أوضح Kazunori Yamauchi منتج اللعبة ورئيس الاستوديو Polypohony Digital:
قبل إصدار التحديث 1.07 مباشرة اكتشفنا مشكلة حيث لن تبدأ اللعبة بشكل صحيح في بعض الحالات لإصدارات PS4 و PS5، كانت هذه مشكلة نادرة ولم تتم ملاحظتها أثناء الاختبارات على أجهزة التطوير أو جلسات ضمان الجودة قبل الإصدار، ومن أجل إعطاء الأولوية لسلامة حفظ البيانات للمستخدمين، قررنا العمل على تحديث آخر لحل المشكلة سريعًا.
تطرق المنتج للحديث عن أسعار السيارات المبالغ فيها داخل اللعبة موضحًا:
أود أن أجعل المستخدمين يستمتعون بالكثير من السيارات والسباقات حتى بدون أنظمة المشتريات، في الوقت نفسه، يعد تسعير السيارات عنصرًا مهمًا ينقل قيمتها وندرتها، لذلك أعتقد أنه من المهم ربطها بأسعار العالم الحقيقي.
أريد أن أجعل GT7 لعبة يمكنك من خلالها الاستمتاع بمجموعة متنوعة من السيارات بطرق مختلفة، وإذا أمكن، أود محاولة تجنب المواقف التي يتعين على اللاعبين إعادة السباقات مرارًا وتكرارًا، سنخبرك في الوقت المناسب بخطط التحديثات والسباقات والميزات الإضافية التي ستحل هذه المشكلة بشكل بناء. يؤلمني أنني لا أستطيع شرح التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر في هذه اللحظة، لكننا نخطط لمواصلة مراجعة GT7 حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من اللاعبين من الاستمتاع باللعبة.
أيضاً البعض انتقد المشتريات داخل اللعبة التي تكلف أضعاف ما حدث مع GT Sport! وكتب بعضهم بالردود عبر ميتاكريتك بأن Polypohony Digital تعمد جعل المشتريات باهظة الثمن وأجبر اللاعبين على الدفع.