ساعد نظام الاستدعاء في ألعاب Elden Ring و Dark Souls اللاعبين على مواجهة أصعب التحديات بسهولة ويسر نوعًا ما، وقد يظن البعض أن فريق التطوير استثمر الكثير من وقته لابتكار تلك الميزة، ولكنها جاءت عن طريق الصدفة بحسب تصريحات Hidetaka Miyazaki نفسه.
كشف رئيس FromSoftware عن مصدر إلهام ميزة الاستدعاء الموجودة في ألعاب الاستوديو، وأوضح ميازاكي أنه قبل سنوات علقت سيارته على تل أثناء القيادة في الثلج، وظهرت مجموعة من الغرباء وساعدوه في دفع السيارة والخروج من الثلج قبل أن يختفوا على الفور في صمت تام.
هذا هو ما ألهم المخرج لابتكار ميزة الاستدعاء في Dark Souls و Bloodborne و Demon’s Souls والآن Elden Ring، حيث يمكن للاعبين استدعاء الحلفاء من جميع أنحاء العالم لمساعدتهم في القتال ضد الزعماء المتوحشين، قبل أن يختفوا تلقائيًا بعد انتهاء المعركة.
وفقًا لـ SteamDB، سجلت Elden Ring رقمًا قياسيًا جديدًا لعدد اللاعبين المتزامن في عطلة نهاية الأسبوع الثانية عند مع أكثر من 953 ألف لاعب، هذا يتفوق على لعبة New World من Amazon التي بلغت ذروتها 913634، مما يجعل Elden Ring سادس أكبر لعبة على Steam من خلال عدد اللاعبين المتزامن، وثاني أكبر لعبة فردية بعد Cyberpunk 2077 التي تمتلك رقمًا قياسيًا يقدر بأكثر من مليون و 54 ألف لاعب.
تحتل Elden Ring حاليًا المرتبة السادسة خلف Cyberpunk 2077 و Dota 2 و Counter-Strike: GO و Lost Ark و PUBG Battlegrounds صاحبة المرتبة الأولى، ويبقى أن نرى ما إذا كانت لعبة FromSoftware ستتمكن من تخطي حاجز مليون لاعب متزامن أم لا.