بالرغم من نجاحها الجماهيري والنقدي الذي فاق الجزء الأول، وكونها واحدة من أكثر العناوين حصولًا على لقب “لعبة العام” في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو، إلا أن The Last of Us 2 تعرضت لانتقادات لا حصر لها بسبب الأحداث التي قدمتها والمفاجآت التي لم يتقبلها الكثير من اللاعبين، وبما أن أصابع الاتهام تتجه صوب المؤسس المشارك للاستوديو “نيل دركمان”، كان لابد من تدخله للرد على تلك الادعاءات.
تحذير: يتضمن مقالنا هذا حرق لأحداث The Last of Us 2، أقرأ على مسؤوليتك الشخصية.
من خلال حساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رد دركمان مؤخرًا على أحد المعجبين الذي استهدف الحديث عن التغييرات التي تم إجراؤها على شخصية جويل في لعبتي The Last of Us و The Last of Us: Part II، وكيف أنه كان شخصًا متمرسًا قادر على التعامل مع أي خطر ولا يثق أبدًا في الغرباء، رغم ذلك، ظهر بشكل ساذج في الجزء الثاني وانضم لأشخاص قابلهم لأول مرة دون أن يظهر أي بوادر على الحذر.
أوضح دركمان أن جويل لم يكن لديه خيار سوى الذهاب إلى الكوخ وإلا فسيقتل هو وتومي على يد حشود المصابين التي تطاردهم، وتابع:
هل تتذكر الشخص الغريب في اللعبة الأولى الذي وثق به جويل ونام بجواره؟ وإليك دليل: ترك فيما بعد جويل وإيلي ليموتوا من أجل حماية شقيقه الصغير.
يشير دركمان بالطبع إلى ثقة جويل تجاه هنري وسام في الجزء الأول، وهي النقطة التي يبرر من خلالها ما حدث لشخصية جويل في الجزء الثاني بعد أن قرر استوديو Naughty Dog التركيز على إيلي بصورة أكبر من أي وقت مضى.
مخرج The Last of Us 2 يرد على انتقادات اللاعبين بخصوص شخصية «جويل»
1) If Joel didn’t go to the lodge he and Tommy would’ve died by the horde.
2) Re: trust – remember that stranger in the first game that Joel trusted and even fell asleep next to? Here’s a clue: he later left Joel and Ellie to die in order to protect his baby brother. https://t.co/YVKKP6SS9Y pic.twitter.com/H2gQUtvhFM— Neil Druckmann (@Neil_Druckmann) February 19, 2022