كحال العديد من العناوين التي تأثرت بتفشي وباء كوفيد 19 وعمل المطورين من منازلهم، تم تأجيل إصدار حصرية بلايستيشن Horizon Forbidden West من العام الماضي لمطلع 2022، والسبب في ذلك هو تجنب الضغوطات وساعات العمل الإضافية بحسب تصريحات استوديو Guerrilla Games.
تحدث Mathijs De Jonge، مخرج اللعبة بفريق Guerrilla Games، في مقابلة صحفية مؤخرًا موضحًا أن فريقه اختار تأجيل موعد إصدار العنوان لفترة إضافية لتجنب ضغوطات العمل، وتحدث عن ثقافة العمل داخل أروقة استوديو التطوير الهولندي موضحًا:
كان يمكن إطلاق Forbidden West في نهاية العام الماضي، ولكن هذا القرار كان سيتسبب في عملنا لفترات إضافية، وهو ما ترتب عليه قرارًا نهائيًا بتغيير موعد الإطلاق.
ندرك جيدًا مساوئ ضغوطات العمل، ونأخذ ذلك في الاعتبار، لإعطاء مثال، أعلنا في فترة عيد الميلاد أنه لن يكون هناك أي أعمال وأنه يمكن للجميع الحصول على إجازة لمدة أسبوعين فقط، وبالفعل تم إغلاق الشركة، ولم يكن بإمكانك الذهاب للعمل حتى لو أردت ذلك.
خضعت العديد من الشركات للتدقيق في السنوات الأخيرة بسبب نهجها في التعامل مع المطورين وثقافة العمل المجحفة، وبحسب ما ورد في تقارير سابقة، شجعت استوديوهات التطوير الكبيرة مثل Naughty Dog و Rockstar Games و CD Projekt Red أزمة العمل لساعات إضافية لإنهاء تطوير عناوينها في الوقت المناسب، في المقابل، أكد فريق Insomniac Games تمكنه من إكمال لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart دون إجبار الموظفين على العمل لساعات إضافية.