مؤخراً رئيس PlatinumGames اعتذر لمايكروسوفت واللاعبين عن قرار إلغاء تطوير لعبة Scalebound قائلاً “لم نكن نتمتع بالخبرة الكافية”. بعدها بدأ الاستوديو يبدي رغبته الشديدة بالعودة لهذا العنوان.
ويوم أمس ذكر استوديو PlatinumGames أنه «جاد تمامًا» بشأن إعادة إحياء Scalebound بعد هذا التصريح بدأ البعض بتوجيه اللوم لمايكروسوفت بكونها هي من كانت السبب في إلغاء اللعبة، أحدهم قال بأن مايكروسوفت تدخلت لفرض توجهاتها باللعبة بينها إضافة طور اللعب التعاوني لأربع لاعبين وهذا ما عقد عمليات التطوير وجعل المهمة صعبة فتم بالنهاية إلغاء المشروع.
لكن JP Kellams منتج اللعبة رد على هذا الشخص ليدافع عن مايكروسوفت ويقوم بتبرئتها من هذه التهمة، حيث قال بأنه كان يشغل منصب منتج اللعبة وهي بالأساس كانت تحتوي على طور لعب تعاوني يدعم 4 لاعبين. وهو تقدم بفكرة ذلك المشروع مع تلك الخاصية حتى قبل أن يتم توقيع الاتفاقية بين مايكروسوفت وبلاتينيوم جيمز.
Them being who, exactly? Because I was the creative producer, and I pitched the game before it got signed, and no one ever said that. It was literally ALWAYS 4 player co-op.
— JP Kellams (@synaesthesiajp) February 9, 2022
مؤخراً ذكر Atsushi Inaba بأن لدى الاستوديو رغبة شديدة الآن للعودة والعمل على Scalebound مجدداً، كما أن هيديكي كاميا يرغب بالتحدث إلى مايكروسوفت من أجل إقناعهم بالعودة للعمل على المشروع مجدداً.
أرغب بالتوجه والحديث مع Phil Spencer بشكل مباشر! لنقم بذلك معاً يا فل!
نحن جديين هذه المرة، نحن بالفعل نود أن نتمكن من العودة للعمل على تلك اللعبة، وأود أن أناقش الأمر مع مايكروسوفت بشكل مناسب.
لكن سبق وأن أكدت مايكروسوفت في 2020 بأنه لا نية للعمل على اللعبة مجدَّدًا.