منذ صدور لعبة CrossfireX حصرياً للاكسبوكس انهال عليها جمهور اكسبوكس بالانتقادات، وتركز الانتقادات على التصميم العام للعبة وآليات التصويب وواجهة المستخدم وطريقة التقدم وحتى أحداث القصة نفسها التي تم تطويرها من قبل استوديو Remedy Entertainment.
بعدها توالت الانتقادات من قبل النقاد حتى من هم مقربين من مايكروسوفت مثل Windows Central حيث تم انتقاد طور القصة بأنه قصير للغاية فالبعض ذكر بأنه أنهى المهام كلها في ساعتين فقط.
طالت الانتقادات كذلك عناصر اللعب غير المصقولة جيداً وقلة المحتوى في طور اللعب الجماعي الذي طوره Smilegate. وأسوء ما في الأمر بأن طور القصة كان غير قابلاً للعب عبر خدمة Xbox Game Pass!
هذه الانتقادات دفعت منتج اللعبة Sooro Boo للاعتذار حيث أقر بأن ما تم تقديمه يعتبر بمثابة خيبة أمل للجمهور وتابع قائلاً:
سأنتهز هذه الفرصة لأقدم اعتذاري الشخصي لكل اللاعبين الغاضبين من مستوى اللعبة الحالي.
عادةً ما تعاني الألعاب من مشاكل وأخطاء تقنية، لكننا نشعر بأن كروس فاير اكس تعاني من مشاكل في أساس اللعبة لذا نحن قد خنا ثقة اللاعبين بنا، وببساطة لا يوجد لنا أي عذر في ذلك. سنستمر بالحديث بشكل شفاف مع الجمهور ومصارحتهم بالحقيقة ونأمل أن نتمكن من استعادة ثقة اللاعبين.
استعادة الثقة تلك يبدو بأنها ستكون عبر تأكيد المطور بأنه يعمل على تحديثات وخرائط إضافية، فمن خلال موقع CrossfireX الرسمي، أعلن فريق التطوير عمله على عدد من الإصلاحات بناءً على تعليقات اللاعبين بخصوص المشكلات السابق ذكرها، كذلك يعمل الاستوديو على المزيد من الخرائط للمنافسات الجماعية من المخطط توافرها مع التحديث القادم في أوائل شهر مارس المقبل.