شركة Bandai Namco التي تقدم لنا العديد من سلاسل الألعاب الرائعة تعتمد بشكل كبير على محرك Unreal Engine من أجل استخدامه بتطوير الألعاب في استوديوهاتها.
لكن يبدو بأنها تسعى الآن لتطوير محرك داخلي خاص بها لكي يتم استخدامه في تطوير ألعابها وتقليل الاعتماد على محركات وموارد تطوير خارجية.
حيث ذكرت الشركة بأنها تقوم بتصميم محركها الخاص الذي لم تكشف عن اسمه حتى الآن، وخطة العمل على هذا المحرك كان قد بدأت منذ عام 2018، أما عملية تصميم هذا المحرك فقد بدأت في 2019.
بحسب التقارير الإعلامية فإن الشركة تعمل على تطوير محركها الخاص ذاك بالتعاون مع المهندس Julien Merceron وهو المهندس الذي ساعد كوجيما في تصميم وبناء محرك التطوير Fox Engine عندما كان بشركة كونامي.
هذا المحرك سيستخدم لتطوير ألعاب الجيل الجديد لاسيما تلك واسعة النطاق وألعاب العالم المفتوح أو الألعاب ذات المحتوى الضخم والميزانية الكبيرة.
في عام 2015 كنا قد علمنا بأن شركة كونامي قد خسرت أحد كبار مبرمجيها بعد انضمامه لناشر Dark Souls، حيث أعلنت آنذاك حيث أعلنت شركة Bandai Namco عن انضمام Julien Merceron إليها وهو المبرمج الرئيسي لمحرك التطوير Fox Engine بشركة كونامي والذي كان يشغل منصب مسؤول التكنولوجيا في استوديوهات كونامي عالمياً، وستكون مهمة Julien في بانداي نامكو المساعدة بتطوير تقنيات جديدة لاستخدامها في مشاريع الشركة المقبلة.