تحدث جيم ريان، رئيس بلايستيشن، عن عملية الاستحواذ الأخيرة على استوديو Bungie مؤكدًا أنها ستساعد الشركة على إنتاج الالعاب الخدمية (ألعاب بخطة دعم طويلة ومحتوى متجدد لسنوات) في المستقبل وفقًا للمعلومات التي جاءت عبر مدونة بلايستيشن الرسمية.
أوضح رئيس بلايستيشن في تصريحاته:
إنها خطوة إستراتيجية نحو الاستمرار في تطوير تجارب الألعاب التي نبنيها. تعد خبرة Bungie في تقديم مستوى خدمة عالمي والمشاركة المجتمعية طويلة الأجل مقنعة للغاية وستدعم تطوير العديد من ألعاب الخدمات المستقبلية من PlayStation Studios.
تطرق ريان أيضًا للحديث عن استفادة Bungie من الصفقة وكيف ستساعد فرق التطوير التابعة لسوني في تعزيز وجود الاستوديو مع مشاريعه وعناوينه المستقبلية، وتابع:
خلال المحادثات المكثفة التي جرت خلال الأشهر القليلة الماضية، من الواضح أن إدارة Bungie متحمسة للغاية لاحتمالية التعاون مع فرق PlayStation Studios.
في حال لم تكن تعرف، الألعاب الخدمية (Games As a Service) هي العناوين التي يستمر دعمها لفترة طويلة بعد الإطلاق من خلال محتويات وإضافات جديدة تصدر دوريًا سواء بشكل مدفوع أو مجاني، وتشمل المهام والأسلحة والمعدات والعديد من العناصر الأخرى، حيث تساعد تلك الإضافات شركات النشر وفرق التطوير على تحقيق ربح مادي مستمر، يساعدهم على الاستمرار في دعم المشروع لفترة أطول.
ليس سرًا أن سوني تركز جهودها في الفترة الأخيرة على الألعاب الخدمية (GaaS) ويظهر ذلك بوضوح في المشاريع المرتقبة، سواء اللعبة الجماعية من استوديو Naughty Dog، أو شائعات العمل على ريبوت Twisted Metal.
يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تعاون PlayStation مع استوديوهات جديدة تشمل Firesprite Games و Deviation Games، وعلى ما يبدو أن كلاهما يعمل على ألعاب جماعية عبر الشبكة أيضًا.