صدرت لعبة God of War مؤخرًا على PC بعد أن ظلت حصرية على منصات بلايستيشن لفترة طويلة، وتكرر نفس السيناريو من قبل مع Days Gone و Horizon Zero Dawn، وعلى ما يبدو أن الفضل في هذه الاستراتيجية يعود لمطوري PlayStation Studios الذين ألحوا على Sony مرارًا وتكرارًا للتطرق لتلك الخطوة.
خلال مقابلة نُشرت بالتزامن مع إصدار God of War على PC، سُئل Cory Barlog، المدير الإبداعي في Santa Monica Studio عن مدى علم استوديوهات بلايستيشن بقرار Sony، وما إذا كانوا مؤيدين لتلك الاستراتيجية، وأوضح:
أعتقد أن الاستوديوهات أعجبت بهذه الفكرة وضرورة النظر في تلك الاستراتيجية، وبسبب الإلحاح المستمر والطلبات العديدة التي وصلت للإدارة بخصوص جلب ألعاب بلايستيشن الحصرية إلى PC، يبدوا أنهم سئموا من سماع تلك الاقتراحات وقرروا التطرق لتلك الخطوة.
ما زلنا نفكر في كيفية القيام بذلك كشركة وكفرق تطوير فردية وما هي العملية والاستراتيجية التي يجب اتباعها لتنفيذ تلك الخطوة بشكل صحيح.
أصدرت سوني Horizon Zero Dawn للحاسب الشخصي في أغسطس 2020 و Days Gone في مايو 2021، بينما ستتوافر مجموعة Uncharted: Legacy of Thieves Collection في وقت لاحق من العام الجاري، وسبق ونفى استوديو Media Molecule وجود أي خطط لجلب لعبة Dreams للحاسب الشخصي على الرغم من أن الاستوديو لا يمانع هذا الأمر، وبالتالي لن يكون من المستغرب توافرها على PC في وقت لاحق.