توافرت لعبة God of War للحاسب الشخصي في وقت سابق اليوم لأول مرة في تاريخها، بعد أن ظلت حصرية على منصات بلايستيشن منذ جزئها الأولى وحتى الإصدار الأخير الصادر في عام 2018 والمتاح حاليًا على PC، وإذا كنت تعتقد أن الأداء المبهر للعنوان والميزات التي تقدمها نسخة PC لم تستغرق وقتًا طويلًا في عملية التطوير، فأنت مخطئ.
وفقًا لتصريحات أحد المطورين لعاملين على نسخة PC للعبة God of War، فقد ظل العنوان قيد التطوير لمدة عامين على الأقل، وبالرغم من أن استوديو التطوير الكندي Jetpack Interactive هو المسؤول عن إصدار PC، إلا أن استوديو Santa Monica ساعد في الإشراف على المشروع.
في مقابلة جديدة مع المطور Matt DeWald، المدير التقني للمشروع، أوضح تفضيله تجربة اللعبة باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح عوضًا عن يد التحكم لأن هذا ما كان يفعله على مدار العاميين الماضيين.
في الواقع قمت بتجربة اللعبة معظم الوقت على الماوس ولوحة المفاتيح لأنني أعمل عليها منذ عامين، وكان هذا هو الإعداد الافتراضي، لذا، فمن الطبيعي جدًا أن ألعبها بالماوس ولوحة المفاتيح دون أي مشاكل.
المثير للاهتمام أن فريق التطوير دعم كل وحدات التحكم دون قيود، سواء كنت ترغب بخوض أحداث اللعبة مستخدمًا ي تحكم Xbox أو حتى Switch، وتابع المطور:
يمكنك خوض أحداث اللعبة باستخدام يد تحكم Xbox، وقد وضعنا جميع الصور الرمزية لك حتى لا تشعر بالارتباك عند الضغط على الزر، نعم، ليس لدينا مشاكل مع ذلك. يمكنك أيضًا استخدام وحدة تحكم Switch إذا أردت.
يشار إلى أن God of War متوفرة حاليًا على PC، في الوقت نفسه، ينتظر لاعبو بلايستيشن طرح لعبة God of War Ragnarok في وقت لاحق من العام الجاري.