قبل أيام ذكر مخرج Days Gone بأن رحيل Shawn Layden قتل فرصة تطوير الجزء الثاني، لو بقي لايدن لكنا حصلنا على ديز جون 2. وذلك بعد أن تبين بأن مبيعات ديز جون البالغة 8 ملايين نسخة «ليست دقيقة تمامًا».
اليوم تحدث Jeff Ross بمقابلة مع USA Today عن بعض الأخطاء والانتقادات التي تعرضت لها اللعبة من قبل النقاد. فقال بأن معارك الزعماء كانت سيئة بالفعل مثل المعركة ضد Skizzo، ولكنهم فعلوا ما يمكن أن يقوموا به مع النظام الموجود لديهم.
وأضاف بأنهم حاولوا القيام ببعض الأمور لتكون معارك الزعماء ممتعة لكنهم لم يستطيعوا القيام بذلك، إلا أنهم كانوا يستطيعون إصلاح ذلك الخلل في الجزء الثاني. فعند تطوير الجزء الأول كان تصميم الذكاء الاصطناعي بوجود مشاهد التسلل أمراً صعباً.
وتحدث أيضاً بأن مشاكل ضيق الميزانية كانت هي السبب وراء مشكلة تباطؤ الأحداث والإيقاع الدرامي للقصة، حيث لم يكن بإمكانهم إعادة تصوير بعض المشاهد وإعادة عمليات تسجيل الأصوات من أجل إصلاح مشكلة سير الأحداث التي كانت محل انتقاد كبير من قبل الكثير من اللاعبين.
وقال بأن القصة كانت متشابكة مع التقدم باللعب لذا كان من المستحيل أن يتم اقتطاع بعض الأجزاء من اللعبة لأنهم كانوا بحاجة لإعادة ربط الكثير من الأمور بالقصة.
المقاطع السينمائية وعمليات التسجيل للأصوات تمت بمراحل مبكرة من عملية التطوير، وكنا مقيدين بها ولم نستطع أن نعود ونقوم بإعادة التصوير والتسجيل فالقصة متشابكة ومترابطة ولم يمكن بالإمكان أن نعود ونحذف بعض الأمور. ربما لم تكن تلك الأحداث مع Boozer ممتعة بالفعل وكنا نريد أن نقلل منها قدر الإمكان وحينها اكتشفنا بأنه علينا أن نعيد وصل وربط الأحداث ببعضها بسبب الميزانية.
وسبق وأن حدثنا مخرج Days Gone عن الميزات التي كانت ستتواجد في الجزء الثاني.