علمنا قبل قليل أن مطور Days Gone دخل في محادثات مع Sony للعمل على ريبوت Syphon Filter، ولكن باءت تلك المحاولات بالفشل، كذلك عمل الفريق على نموذج جديد للعبة Resistance من خلال التركيز على إعدادات العالم المفتوح، ولكن تم رفض هذا المشروع أيضًا من قبل Sony.
عمل Jeff Ross مع شركة Sony قرابة عشرين عامًا، قبل أن يغادر استوديو Bend في عام 2020، ومؤخرًا عاد مخرج لعبة Days Gone لمناقشة المشاريع التي عمل عليها بعدما رفضت Sony العمل على جزء ثانٍ من لعبة البقاء التي اعتبرتها مخيبة للآمال ولا ترقى لمستوى حصريات بلايستيشن الأخرى، وتحدث Jeff عن المشاريع التي عمل عليها قبل مغادر الاستوديو موضحًا:
كان مشروع Days Gone 2 ميتًا قبل الكشف عنه، تم مراجعة الفكرة الرئيسية للجزء الثاني من قبل مستوى أعلى من أعضاء الاستوديو، ولا أعتقد أن اللعبة ذهبت أبعد من ذلك، كان الأمر أشبه بـ”Days Gone لم تبيع جيدًا، دعونا نتخلى عن الجزء الثاني ونجعل أعضاء الاستوديو مشغولين بالعمل على أي مشروع مختلف”.
وتابع:
كان من الواضح جدًا أننا لا يجب أن نتحدث عن Days Gone مجددًا، وبالتالي كان علينا العمل على مشروع مختلف، بدأ الأمر مع Syphon Filter والتي لم تكن ملائمة للفريق تمامًا، ولكني عملت على نموذج جديد للعبة Resistance في إعدادات العالم المفتوح، وكان رائعًا للغاية حيث استفادت اللعبة من عناصر ألعاب العالم المفتوح التي قدمتها لعبة Days Gone بطريقة مثالية.
لسوء الحظ، رفضت Sony مشروع Resistance أيضًا، وبحسب تصريحات المخرج، كانت الشركة مهتمة بعمل الفريق على أي شيء تقريبًا باستثناء Days Gone 2.