جميعنا يذكر تقرير جيسون شراير حول إلغاء Days Gone 2 الذي تسبب بموجة من الغضب والانتقادات لشركة سوني وصلت لدرجة إطلاق عريضة لتطالب سوني بالموافقة على تطوير ديز جون 2 بمنح استوديو Bend الضوء الأخضر مجدداً للعمل على الجزء الجديد من أيامٍ مضت.
كما أن القائمين على اللعبة خرجوا للإعلام آنذاك ليدلوا بآرائهم حول هذه المسألة، مثلاً الكاتب الرئيسي للعبة كشف أن سوني تهتم بمعدلات Metacritic أكثر من المبيعات، رغم ذلك، عاد الكاتب والمخرج المشارك للمشروع ليوضح أن اللوم لا يقع على عاتق سوني وحدها، وإنما يشمل اللاعبين أيضًا. مخاطباً إياهم بالقول “إذا أحببت لعبة – عليك شرائها بسعرها الكامل” لأن هذا فقط هو ما سيضمن لنا الحصول على جزءٍ ثانٍ.
اليوم يعود مخرج اللعبة Jeff Ross ليتحدث عن لعبته تلك، حيث نشر تغريدة عبر تويتر يقول فيها بأنه عندما غادر سوني كانت لعبة Days Gone قد باعت أكثر من 8 ملايين نسخة، وذلك بعد سنة و7 أشهر من إصدارها.
ومن ثم ازدادت مبيعاتها بعد ذلك وتمكنت من بيع أكثر من مليون نسخة إضافية عبر متجر Steam، ورغم تحقيق هذه المبيعات فإن سوني وإدارة الاستوديو جعلتهم يشعرون بأن اللعبة ليست سوى خيبة أمل كبيرة.
المثير للاهتمام بأن تغريدة المخرج جاءت رداً على خبر نشرته مجلة جيم إنفورمر حول تجاوز مبيعات شبح تسوشيما لحاجز 8 ملايين نسخة مباعة. وكأنه يريد أن يقول بأن لعبتهم باعت مثلها وربما أكثر منها أيضاً رغم ذلك اعتبرتها سوني مخيبة للآمال بينما اعتبرت شبح تسوشيما ناجحة تجارياً. وهذا يدل على أن سوني ربما بالفعل تهتم للتقييمات أكثر من المبيعات حتى!
At the time I left Sony, Days Gone had been out for a year and a half (and a month), and sold over 8 million copies. It’s since gone on to sell more, and then a million+ on Steam. Local studio management always made us feel like it was a big disappointment. #daysgone #PlayStation https://t.co/KMZr2pGe9r
— Jeff Ross (@JakeRocket) January 5, 2022