صحيح بأن إيرادات صناعة الألعاب تجاوزت 180 مليار دولار هذا العام، لكن يبدو بأن ذلك غير كافي لطمئنة مطوري الألعاب المستقلة أو الأندي وتهدئة مخاوفهم من الارتفاع المتزايد في كلفة تطوير ألعابهم.
هذا ما تحدث به كل من Rebekah و Adam Saltsman الذين سبق وأن ساعدوا في تطوير ألعاب مثل Bugsnax بمقابلة لهم مع IGN حيث قال بأن الطرق القديمة التي كان يتبعها مطوري الأندي بطرح ألعابهم لم تعد تجدي، فاليوم من الصعب أن يختفي المطور لعامين ثم يعود ليقول ها هي ذات لعبتي الجديدة.
فحالياً هنالك تغييرات ومنعطفات كبرى تسير بها صناعة الألعاب، وما يزيد الأمر صعوبة هو ارتفاع كلف التطوير وبنفس الوقت عدم تقبل الجمهور بأن يتم طرح لعبة أندي بسعر كامل كما تفعل الشركات الكبرى.
كلفة تطوير ألعابنا باتت الآن خيالية بشكل سخيف، فقبل 5 سنوات كان يمكننا أن نقول بأنه بإمكاننا صناعة وتصميم لعبة بمليون دولار فقط، حتى هذا كان أمراً جنونياً آنذاك، أما الآن فأصبحت مثل تلك الألعاب تكلفنا 4 ملايين دولار!.
هذه المشاكل يبدو بأنها قد تدفع المطورين المستقلين للاضطرار إلى الارتماء بأحضان الشركات الناشرة الكبيرة أو الاندماج مع مطورين واستوديوهات كبرى، وكنا قد سمعنا مؤخراً انتقادات وجهها عدد من المطورين المستقلين لسوني وطريقة تعاملهم معها، حتى أن بعضهم هاجم سوني بالقول بأن ألعابهم لا تبيع جيداً على بلايستيشن، ليظهر بعد ذلك تقريراً يشير إلى أن PlayStation تسعى لتحسين علاقتها مع المطورين المستقلين.