شهدت الفترة الماضية إطلاق التجربة التفاعلية The Matrix Awakens لأجهزة الجيل الجديد بحجم 25 جيجابايت، وهي عبارة عن نسخة تجريبية تقنية تستعرض إمكانيات محرك Unreal 5 وتعطينا نظرة عن مستقبل صناعة الألعاب وما يمكن أن تقدمه من ميزات مذهلة في الفترة المقبلة، وبحسب المعلومات الجديدة، شارك مطور ألعاب Gears of War في تطوير الديمو التقني.
وفقًا للمعلومات التي تم الكشف عنها مؤخرًا عبر مدونة Xbox Wire، ساعد استوديو The Coalition، مطور ألعاب Gears، فريق Epic Games في العمل على اللعبة التفاعلية، حيث سبق وأعلن الاستوديو انتقاله من محرك Unreal 4 للإصدار الخامس، وسنحت لهم الفرصة للتعرف على ميزات المحرك الجديد واختبارها في الشهور الماضية، وفي حين أن Epic Games هو المسؤول عن تجربة The Matrix Awakens التفاعلية، اقتصرت جهود The Coalition على صقل وتحسين نسخة Xbox Series وفقًا لما جاء في البيان الصحفي الذي تابع:
نظرًا لأن التجربة تتميز بعالم كبير ومكثف بشكل لا يصدق مع قدر هائل من المحتوى، كانت الخطوة الأولى هي العمل على تحسين الذاكرة. حيث عمل الاستوديو مع Epic للاستفادة الكاملة من الميزات الجديدة مثل nanite وضبط أنظمة الذاكرة الداخلية، خاصة على Xbox Series S.
تجسد هذه التجربة محاكاة تفاعلية لمدينة نابضة بالحياة تم تصميمها باستخدام 7 ملايين assets، وهي مكونة من ملايين المضلعات مما يعطيها مظهراً رسومياً خارقاً، وهي تحوي على 38,146 سيارة قابلة للقيادة، وهنالك 35,000 شخص من المشاة فيها تم تصميمهم بواسطة تقنية MetaHuman وهي أداة ابتكرتها إيبك للمطورين لصناعة شخصيات واقعية بأقل من ساعة. كما أن إضاءة العالم تعتمد بالكامل على الشمس والسماء ولم يتم استخدام نقاط الإضاءة المعتادة في الألعاب. وتقول إيبك بأن تقنية Nanite تسمح ببث مليارات المضلعات ومعالجتها ليبدو كل شيء بجودة الأفلام مع السرعة بالتنفيذ.