تعتبر لعبة Ico من جواهر بلايستيشن 2 النفيسة والتي تعتبر علامة فارقة في تاريخ الصناعة والتي طورها Team Ico و سوني اليابان وأخرجها المبدع Fumito Ueda. وإيكو كانت تحكي عن طفل صغير بالعمر يحاول إنقاذ فتاة والخروج من القصر العملاق تواجههم العديد من العقبات والصعوبات , تميزت بألغازها الفريدة من نوعها.
وبمناسبة الذكرى السنوية 20 لإطلاق اللعبة على بلايستيشن 2 احتفلت مجلة فاميتسو بهذه الأيقونة من خلال نشر تقرير يتحدث فيه عدد من الأسماء اللامعة بمجال التطوير عن هذه اللعبة ومدى تأثيرها على أعمالهم.
من بين هؤلاء Hidetaka Miyazaki الذي قال بأنه وبعد التخرج من الجامعة لم يكن يلعب ألعاب الفيديو ولكن ذات يوم دعاه صديق لمنزله ونصحه بتجربة Ico واصفاً إياها بأنها كانت تجربة جميلة واستثنائية وقدمت قصة لم يكن يتخيلها.
ويقول ميازاكي بأنه لولا تلك اللحظة لما دخل إلى صناعة ألعاب الفيديو وما كنا لنحصل على Dark Souls، وأضاف بأنه لن يبالغ إذا ما قال بأن هذه اللعبة غيرت حياته، حيث أن تلك التجربة دفعته إلى الاستقالة من عمله ومن ثم الانضمام إلى From Software، وهو يتطلع إلى لعبة Ueda القادمة.
بالحديث عن Fumito Ueda ومشروعه المقبل فكان قد ذكر بأنه يطوِّر لعبة جديدة كليًّا بحجم ألعابهم القديمة على غرار ICO و Shadow of the Colossus و The Last Guardian. ويخص المشروع لعبة جديدة كليًّا وليست تكلمةً لأيٍ من الألعاب الحاليَّة.