نقلنا لكم في شهر مايو الماضي خبر الإعلان عن Lies of P شبيهة ألعاب Souls لأجهزة PS5 و Xbox Series و PC، حيث تركز القصة على شخصية Pinocchio الخيالية في حين أن الأجواء العامة للعنوان وتصميم العالم الافتراضي مشابه بدرجة كبيرة للعبة Bloodborne، الأمر الذي دفع المتابعين للمقارنة بين المشروعين رغم أن التشابه لم يكن مقصودًا بحسب تصريحات الاستوديو المطور.
تأتينا اللعبة من الناشر Neowiz بالتعاون مع فريق التطوير Round8، وبحسب تصريحات Ji-won Choi، المنتج الرئيسي للمشروع، لم يكن التشابه مع لعبة استوديو FromSoftware مقصودًا، وتابع:
على الرغم من أننا نتشرف كثيرًا بشعور العديد من اللاعبين بوجود أوجه تشابه بينا مشروعنا ولعبة Bloodborne بعد استعراض أسلوب اللعب الأخير، إلا أن ذلك لم يكن مقصودًا بالتأكيد، ماتزال Bloodborne والعناوين الأخرى الشبيهة بـ Souls هي بالتأكيد مصدر إلهام لنا، وكل فرد في فريقنا تقريبًا يعتبر معجب بألعاب Souls.
يرى المنتج أن المصدر الرئيسي للإلهام هو مستوى الجودة الذي يقدمه استوديو FromSoftware في ألعابه لا سيما عندما يتعلق الأمر بطريقة اللعب وتحديدًا نظام الحركة، حيث يحاول فريق Round8 صقل نظام الحركة في مشروعه ليحظى بالوقت الكافي في عملية التطوير من حيث العناية والجودة.
في النهاية تم الإشارة لكون Lies of P تركز على مستوى الصعوبة المرتفع ومعاقبة اللاعبين عند الموت، مع استخدام آليات حفظ مشابهة لنقاط الـBonfire، ولكن خلاف ذلك، يقدم العنوان آليات لعب أصلية، كذلك تم الإنتهاء من العمل على 50% من المحتوى الأساسي للعبة و30% من المحتوى العام، ما يعني حاجة العنوان لفترة أطول في عملةي التطوير قبل إطلاقه بالأسواق.
يشار إلى أن Lies of P تصدر في وقت لاحق لم يتم تحديده بعد لمنصات PS5 و Xbox Series و PC.