شهدت الفترة التي سبقت إطلاق جهاز PS5 بالأسواق الكثير من التصريحات على لسان “مارك سيرني”، المهندس الرئيسي لأحدث منصات سوني، رغم ذلك، كشف المطور عن معلومات مثيرة للاهتمام في لقاء صحفي أجراه مؤخرًا، أبرزها أن الفكرة وراء التركيز على وحدة تخزين SSD كانت بفضل مقترحات “تيم سويني” رئيس Epic Games.
تطرق مارك سيرني في المقابلة الموجودة في الفيديو أدناه للعديد من المواضيع المختلفة، بما في ذلك يد التحكم DualSense والمعالج المركزي والأصوات ثلاثية الأبعاد، وتابع:
تلقينا العديد من الاقتراحات والطلبات لتوفير وحدة تخزين SSD لجهاز PlayStation 4، جاءت تلك الاقتراحات على وجه الخصوص من تيم سويني مؤسس Epic Games، والذي أوضح أن وحدات التخزين العادية تعيق تقدم الصناعة.
طلب المطورون وحدة تخزين من نوع NVME SSD بسرعة قراءة تبلغ 1 جيجابايت / ثانية على الأقل. وقد نظرنا في الأمر وقررنا أن نذهب ربما من 5 إلى 10 أضعاف تلك السرعة. من الجيد دائمًا أن يكون لديك أهدافًا طموحة.
ربط سيرني بين وحدة تخزين SSD في جهاز PS5 وتقنية Nanite الجديدة لمحرك Unreal 5 والمعتمدة على الـSSD لتوفير أداء ورسوم عالية الجودة في العناوين المختلفة، كذلك تم استعراض المحرك لأول مرة على PS5 مما يشير لوجود تعاون ضخم بين PlayStation و Epic Games خلال فترة تطوير المنصة.
في النهاية أوضح سيرني أن الفضل لا يعود لوحدة تخزين SSD فيما يخص تقليص مساحات الألعاب على PS5، وإنما لتقنية الضغط الفعالة التي عمل عليها فريق التطوير وتم دمجها في الجهاز.