في شهر أكتوبر الماضي تم إطلاق لعبة Back 4 Blood والتي استطاعت بعد أسبوعين من طرحها أن تجذب إليها أكثر من 6 ملايين لاعب، فحققت بذلك نجاحاً باهراً فاق كل التوقعات.
ولكن كان هنالك سلبية عكرت صفو ذلك النجاح وانتقدها اللاعبون بكثرة وهي أن مستويات الصعوبة باللعبة غير متوازنة. فاللعبة سهلة جداً بالنمط السهل و عند اختيار الصعوبة المتوسطة ستلاحظ ارتفاعًا كبيرًا في الصعوبة وزيادة عدد الأعداء بشكل غريب. علماً أن الصعوبة تؤثر أيضاً على تأثير النيران الصديقة من عدمه.
اليوم فريق التطوير Turtle Rock Studios ذكر بأنه ما زال يعمل على تصحيح موضوع توازن مستوى الصعوبة، واعترف المطور عبر Reddit بأن بعض الأخطاء التقنية ومشاكل اللعبة قد زادت من صعوبتها بشكل أكبر مما هو مخطط له.
وأضاف بأنهم أرادوا بأن تكون اللعبة ذات تجربة مليئة بالتحدي وتشعر اللاعب بوجود ضغط مستمر عليه وبأنه بالكاد يتمكن من النجاة وسط حشود الزومبي بعالمها، ولكنه في نفس الوقت لا يريد أن تكون غير عادلة وشبه مستحيل إتمام تحدياتها.
وقال بأنه يسعى للوصول لتوازن بمستوى الصعوبة والتحديات وذلك من خلال جملة من التعديلات التي يقوم بها على نظام البطاقات ونظام الـ spawning. والذكاء الاصطناعي وجوانب أخرى تؤثر على أسلوب اللعب.
هذا وكان المطور قد وجه الشكر لجميع اللاعبين على دعمهم ولعبهم للعبته هذه، بينما توقع أن تتضاعف الأعداد في الفترة القادمة مع استمرار دعم العنوان وضخ محتويات جديدة كل فترة، أما في الوقت الراهن فيمكنكم تجربة اللعبة على PC و Xbox و PlayStation.