بحسب الاستعراضات التي شاهدناها في الفترة الماضية، كشف فيديو لأسلوب اللعب من Battlefield 2042 النقاب عن 4 عملاء جدد وقدراتهم الخاصة، حيث يعتبر نظام Specialists بديلًا لنظام الفئات الذي لطالما اشتهرت به اللعبة، ويمكن للاعبين اختيار عميل متخصص يندرج ضمن فئات اللعب التقليدية الأربعة في سلسلة باتلفيلد وهي Assault و Engineer و Medic و Recon، وبحسب أحدث الشائعات، فهذا النظام مستوحى في الأساس من لعبة التصويب Call of Duty Modern Warfare.
وفقًا للمعلومات التي تم تناقلها مؤخرًا على لسان مصادر سرية تحدثت مع الصحفي “توم هندرسون“، تكمن غالبية مشاكل لعبة التصويب المرتقبة من استوديو DICE في وجود أعضاء في مجلس الإدارة من فريق تطوير Star Wars Battlefront 2، حيث يزعم القرير أنهم غير ملتزمين بما يكفي تجاه المشروع، ويفرضون على مطوري الاستوديو تنفيذ ما يطلب منهم دون نقاش.
يقول هندرسون أن المشاكل التي تم الإبلاغ عنها خلال عملية التطوير والتي كان يمكن حلها باكرًا لم تحظى بأي اهتمام من مجلس الإدارة المسؤول عن المشروع، أما المعلومة الأكثر إثارة للجدل فهي تلك الخاصة بكون أعضاء مجلس الإدارة معجبون بعنوان التصويب Call of Duty: Modern Warfare وبالتالي تم تشجيع أعضاء الفريق على تقديم ميزة مشابه لنظام Specialists الذي حقق نجاح مدوٍ في اللعبة السابق ذكرها، ويوضح التقرير:
تمت دعوة الكثير من صناع المحتوى للعبة Call of Duty -الذين لم يسبق لهم نشر محتوى خاص بألعاب Battlefield من قبل- لحضور حدث خاص بالنسخة الاختبارية المغلقة. علامة واضحة على أن الإدارة تعرف الدور الذي لعبته Call of Duty في تطوير Battlefield 2042. لسوء الحظ، ترتب على هذا الأمر إهمال صناع المحتوى الذين يركزون جهودهم على ألعاب Battlefield.
اختتم هندرسون التقرير بالتأكيد على أن عدد كبير من مطوري استوديو DICE يشعرون بالقلق على مستقبلهم داخل أروقة الاستوديو، بينما لم تظهر الإدارة أي تلميح لإمكانية تسريح المطورين في الفترة المقبلة.