أعلنت كابكوم قبل عدة أيام بأن شحنات Monster Hunter Rise تجاوزت حاجز 7.5 ملايين نسخة حول العالم، هذا طبعاً يمثل مبيعات اللعبة فقط على سويتش فهي لن تصدر للحاسب الشخصي قبل يناير 2022.
اليوم كشفت الشركة اليابانية بأن نسخة الحاسب ستتضمن عدة تحسينات رسومية مقارنةً بنسخة سويتش. مثل استخدام أصول رسومية ذات جودة أعلى أثناء التطوير وكذلك اللعبة ستعمل بمعدل إطارات أعلى على الحاسب الشخصي مع دعم HDR.
لكن بالنسبة لخاصيتي اللعب المشترك والحفظ المشترك Cross-Save / Cross-Play بالرغم من مطالبة اللاعبين المتكرر لدعم هاتين الميزتين في النسخة القادمة للحاسب. والسبب بأن فريق التطوير وجد بأنه سيكون من الصعب أن يتم إضافة هاتين الميزتين باللعبة.
We’ve heard your requests for Cross-Save / Cross-Play for #MHRise & #Sunbreak, but unfortunately, after looking into it throughout the development process, we found we are unable to implement it this time. As always, we appreciate your continued feedback and support.
— Monster Hunter (@monsterhunter) October 11, 2021
هذا لا يمكن أن يكون بسبب مشاكل بتوافق سويتش مع الحاسب لأنه سبق وأن تم دعم اللعب المشترك أو الحفظ المشترك في ألعاب أخرى بين نسختي سويتش والحاسب مثل Divinity: Original Sin 2.
جواب المطور المبهم حول سبب عدم دعم تلك الخصائص استوجب رداً من اللاعبين، البعض سارع ليتهم نينتندو بأنها تقف وراء هذا القرار لأنها تخشى دوماً من مجتمع المعدلين على ألعابها وربما رأت في دعم هذه الخصائص ثغرة يمكن أن يستغلها هؤلاء.
Nintendo has a long history of being deathly afraid of modding and community content for their games. They probably saw it as a loophole for modders and said "hell nah".
— Vivi Prysm (@vivi_prysm) October 11, 2021