منذ أن تم الكشف عن لعبة God of War Ragnarok وفريق التطوير سانتا مونيكا يشاركنا بالعديد من المعلومات والتفاصيل حول اللعبة، حيث علمنا بأن لعبة God of War Ragnarok ستعتمد على تقنية التصوير One Shot تمامًا مثل الجزء السابق.
هذه اللعبة التي ستمثل نهاية الأساطير الإسكندنافية بالنسبة لكريتوس، وبحسب ما أظهره عرضها التشويقي الأخير ستقدم عدد من الإضافات على أسلوب اللعب مقارنة بالجزء السابق.
واليوم كشف المخرج Eric Williams بأن ما رأيناه في العرض من دروع مختلفة يحملها كريتوس هي بالفعل عبارة عن أنواع متعددة من الدروع وكل درع يمتلك صفات وقدرات مختلفة عن الآخر بحيث يمنحنا خيارات دفاعية مختلفة.
وقد تم تصميم الأعداء في اللعبة والمواجهات معهم بطريقة تحفز اللاعب على استعمال أنواع متعددة من الدروع والقدرات في حالات متعددة.
وقال بأن السبب الذي دفعهم للقيام بهذا هو أنهم أرادوا فتح خيارات أمام اللاعب من أجل بناء شخصية Kratos التي يريدها بمعداته وأدواته وصولاً للأساليب الدفاعية التي يستخدمها. فهم يريدون تشجيع اللاعب على التصرف ببعض الحرية أثناء القتال مع مختلف الأعداء، بحيث يتاح له اتباع الطريقة التي يراها مناسبة للتغلب عليهم والتعامل مع هجماتهم.
هذا وكان مخرج اللعبة Eric Williams قد كشف كذلك بأن لعبة God of War Ragnarok ستشهد عودة آليات القتال الكلاسيكية من الأجزاء القديمة. أما Cory Barlog فقدم مؤخراً شرحًا وافيًا بخصوص انتهاء الملحمة الإسكندنافية في God of War Ragnarok دون وجود جزء ثالث.