أعلنت شركة Electronic Arts اليوم أنها ستشارك خمس براءات اختراع لتقنيتها الحصرية، مما يجعلها متاحة مجانًا لجميع المطورين والناشرين، كذلك طالب الناشر الأمريكي باقي المطورين بالتطرق لنفس الخطوة ومشاركة التقنيات المختلفة الخاصة بتطوير الألعاب مع الجميع.
تتضمن المبادرة التي أعلنت عنها EA، تعرف باسم Accessibility First Patent Pledge، خمسة حلول ابتكرها مطورو الشركة لجعل ألعابها أكثر سهولة للأشخاص ذوي الهمم أو المشكلات الطبية، بما في ذلك أي شخص لديه مشاكل مختلفة في الرؤية أو السمع أو التحدث أو الإدراك.
التقنيات التي قررت EA مشاركتها مع الجميع تشمل نظام Ping من لعبة Apex Legends وأنظمة وطرق المعالجة التلقائية للصور ذات السطوع المتشابه ونظام الكشف عن نسبة التباين وعرضها وتقنية خاصة بتشغيل الموسيقى بناءً على مشكلات المستخدم الخاصة بحاسة السمع.
أعلنت الشركة أيضًا عن إمكانية إضافة المزيد من التقنيات لمبادرة Accessibility First Patent Pledge في المستقبل، كما شاركت أيضًا الكود المصدري لحل تقني منفصل يعالج مشكلات عمى الألوان والسطوع والتباين في المحتوى الرقمي على GitHub.
بحسب تصريحات كريس بروزو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Positive Play، فائدة براءات الاختراع هي أن المطورين الآخرين سيكونون قادرين على الوصول إلى الكثير من التفاصيل الرائعة حول كيفية عمل التكنولوجيا، ولماذا تعمل بتلك الطريقة، ما يعني دمجها بشكل فعال في الألعاب المختلفة على PC و Xbox و PlayStation.
تأتي تلك الخطوة من الناشر الأمريكي بعد أن قامت شركات أخرى بتسجيل براءات اختراعات لتقنيات مختلفة بهدف استخدامها بشكل حصري في ألعابها، مثل نظام Nemesis الذي بات ملك حصري مسجل باسم WB بعد سنوات من المحاولة.