أصدرت سوني مؤخراً النسخة الجديدة للعبة Ghost of Tsushima والتي حصلت من قبلنا على تقييم لعبة ممتازة، ولقد سارع فريق ديجيتال فاوندري بنشر تقريره الذي حلل فيه أداء هذه اللعبة ليعرفنا على التحسينات التقنية في النسخة الجديدة.
- هنالك ارتفاع بدقة الرسومات حيث تصل الآن إلى 4K و لكن باستخدام تقنية Checkerboard لرفع الدقة.
- النسخة الجديدة تقدم تزامناً بحركة الشفاه لم تكن موجودة بالنسخة الأصلية.
- بالنسبة لأوقات التحميل فلا يوجد أية شاشات تحميل فقط عند دخولك للعبة من ملف الحفظ فالأمر يستغرق ثانية. وعند التنقل السريع الأمر قد يستغرق 3 ثواني.
- المشاهد السينمائية باتت الآن تعمل بالوقت الحقيقي.
- هنالك تحسينات بجودة التكتشرز.
- باقي الإعدادات الرسومية تبقى نفسها التي كانت موجودة بنسخة بلايستيشن 4 مثل جودة الظلال والمؤثرات والمياه وخاصية LOD.
- التعديلات والتحسينات التي حصل عليها ريماستر سبايدر مان على PS5 كانت أكبر مقارنةً بما نحصل عليه هنا مع شبح تسوشيما فهنالك حصلنا على ارتفاع بالأداء وتتبع الأشعة.
- تم إضافة Target Lock وهي خاصية تتحكم بتوجيه الشخصية للخصم أثناء القتال والتي كانت من ضمن الأمور التي تم انتقاد اللعبة الأساسية من أجلها.
- أما من ناحية الأداء فليس هنالك الكثير من التحسينات التي تستحق الذكر.
- في الختام ذكر الفريق بأنك إذا كنت تريد فقط اللعب بالمحتوى الأساسي فينصحك بالاكتفاء بالنسخة الأصلية وتشغيلها من خلال آلية التوافق المسبق على PS5 ب 60 إطاراً بالثانية، لأن التحسينات التقنية ليست كبيرة. وإلا فيمكنك شراء المحتوى الإضافي الجديد فقط.
وبعد ذلك صرح أحد محللي ديجيتال فاوندري بأنه لأمرُ محزن ترقية Ghost of Tsushima مدفوعة الثمن، بالمقابل لدينا ترقيات Hellblade و Metro Exodus التي قدمت تعديلاتٍ أكثر وكانت مجاناً.