عادت لعبة Hades الآن للأضواء بعد إصدار نسخة بلايستيشن واكسبوكس منها، تلك اللعبة باتت حديث اللاعبين بسبب ما تقدمه من متعة كبيرة لهم، وطبعاً تعتبر واحدة من أفضل ألعاب Rogue-Like على الإطلاق.
نجاح اللعبة بنسخة الحاسب ربما ساهم في تشجيع البعض لتجربة لعبة Returnal حصرية PS5 التي تنتمي لنوع مشابه تقريباً. ويبدو بأن مخرج هيديس الإبداعي كان من بين أولئك الأشخاص.
حيث ذكر Greg Kasavin بأنه يعتبر ريتيرنال واحدة من أفضل الألعاب التي صدرت في 2021 بالنسبة له، فقد لعب عشرات الساعات بهذه اللعبة، واستمتع بما قدمه Housemarque من تجربة فيها. رغم أنه لم يتمكن حتى الآن من هزيمة الزعيم الأخير.
من ثم قال بأن Returnal و Hades قدمتا تجارب مختلفة وهما لايشبهان بعضهما البعض رغم الانتماء لنمط معين من أنواع الألعاب، وهو أحب كيف استثمر Housemarque نمط التصويب الأركيدي الذي عودنا عليه بألعابه الماضية وأقحمها بتجربة roguelike، بينما هم قاموا باستعارة عناصر الهاك أند سلاش ودمجوها مع عناصر الـroguelike.
وختم بالقول بأنهم في Hades عمدوا لاستخدام الـroguelike وعناصره كآلية لسرد القصة والتفكير بسيناريو حيث يموت الشخص ويعود مراراً وتكراراً يمكن أن يقدم بلعبة فيديو.
هذا وكان مطور Hades يستبعد إمكانية تطوير جزء جديد بأي وقتٍ قريب. لأن التركيز حالياً على ما يعملون عليه.
نبذة عن اللعبة:
لعبة أكشن وتقمُّص أدوار (RPG) و Rogue-Like و ذبح وتقطيع. يتحكم اللاعبون في الأمير Zagreus – وهو ابن إله العالم السُفلي Hades – الساعي للهرب من العالم السُفلي “Underworld” للوصول إلى «جبل أوليمبوس».