يطمح عشاقُ Dying Light 2 لعبةُ التصويب والأكشن المنتظرة في كل مكان إلى رؤية الإمكانيات الجديدة للعبة على الجيل الجديد خصوصاً بعد سماعهم أنها قد تدعم الترقية المجانية للعب على الجيل الجديد.
حيث قام مخرج قسم المعالجة السيد “Tomasz Szałkowski” بمناقشة التفاصيل التقنية للعبة مثل أدائها على أجهزة الجيل السابق PlayStation 4 و Xbox One وكذلك المزايا التي تقدمها أجهزة الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series S|X، حيث أخبرنا:
“إنَّ أجهزة الكونسول الرئيسية كانت محطَّ اهتمامنا وأولويتنا دوماً، وقد قدمنا كل جهدنا وتركيزنا لجعل اللعبة تعمل بأفضل شكلٍ ممكن على أجهزة PS4 و Xbox One، وبدأنا باختبار اللعبة على أجهزة الجيل السابق بوقت أسبقَ من المشاريع الأخرى، وكان ذلك مرتبطاً بحجم التغييرات في المحرك والطموحات الكبيرة في ابتكار لعبة أكبر وأكثر تعقيداً وكفاءةً من الجزء السابق Dying Light 1”.
وأضاف في حديثه :
” أجهزة الكونسول الحديثة معداتٌ عظيمة، وقد حققت الكثير من التقدم من ناحية أداء المعالجات وقدرات أنظمتها، ناهيك عن الإمكانيات الجديدة وسرعات معالجات الرسوم المذهلة، وأعتقد أننا سنحتاج لبعض الوقت لفهم هذه الأجهزة الحديثة كالعادة واستثمار طاقتها الكاملة في ألعابنا”.
وأضاف أيضاً:
“إننا نخطط بالسماح للاعبين باختيار النمط المرئي الذين يرغبون به، مثل الكثير من الألعاب ومن هذه الأنماط، نمط الدقة العالية مع دعم تقنية تتبع الضوء، وكذلك نمط الأداء العالي مع معدل تمريرٍ أعلى من 60 إطاراً في الثانية، مع دقة 4k، وبما أننا ما نزال نعملُ بشكل متعبٍ على نمط الأداء العالي، لا يمكنني الإفصاح عن المزيد من التفاصيل في الوقت الراهن، وسنحاول تقديم كل الإمكانيات الكبيرة لأجهزة الجيل الحديث”.
ومن أكثر الأمور إثارةً في حديثه هو ذكره لقدرة اللعبة على العمل مع سرعة تمريرٍ إطارات تتجاوز الـ 60 في الثانية باستخدام نمط الأداء العالي، مما أثارَ العديد من التساؤلاتِ حول ما إن كان استوديو Techland سيستطيع الوصول حقاً إلى معدل تمرير 120 إطاراً في الثانية، لكن بعد التحدث إلى رئيس قسم التصميم “Piotr Pawlaczyk ” أوضح لنا أن اللعبة لن تصل إلى قدرة 120 إطاراً في الثانية إلا من خلال “Vrr” أو ما يُعرف بمعدل التحديث المتغير، أي أنَّ اللعبة ستتجاوز حاجز 60 إطاراً لكنها لن تثبُتَ على 120 إطاراً طيلةَ الوقت.
مما يعني أن ذلك لن يُطبَّق إلا على الأجهزة التي تستعمل تقنية “Vrr” فقط مثل Xbox Series S|X والحاسب الشخصي، حيث ستتمكن من استغلال تلك الميزة، وسيضطر مستخدموا الـ PS5 إلى انتظار دعم Sony لتقنية “Vrr” على جهازها. وقد سمعنا سابقاً بأن Dying Light 2 قد تدعم اللعب المشترك بين المنصات مما يزيد من مستوى التنافسية والإثارة في اللعبة. هذا ويفترض بلعبة Dying Light 2 أن تصدر في 7 ديسمبر على أجهزة PC, PlayStation 4, Xbox One, PlayStation 5 و الـ Xbox Series S|X، ويمكنكم التعرف على 13 معلومة مهمة عن اللعبة لكي تكونوا جاهزين لاستقبال الجزء الجديد.