أصدر الناشر Curve Digital والمطور Neon Giant لعبتهم The Ascent قبل أيام قليلة على أجهزة PC و Xbox One و Xbox Series X|S. وتوفرت من اليوم الأول عبر خدمة Game Pass.
ولكن لاعبو الحاسب اكتشفوا بأن نسخة الجيم باس خاصتهم تفتقر بعض ميزات الرسومات المتواجدة أصلاً بإصدار نسخة Steam. وعلى وجه التحديد فإن هذه النسخة من إصدار جيم باس لا تدعم تقنية DLSS، أما تقنية تتبع الأشعة فهي ببساطة لا تعمل، حيث يمكن تفعيلها لكنها لا تحدث أي فرق مرئي في الرسوم أو الأداء.
المطور سارع للرد على انتقادات اللاعبين لافتقار نسخة جيم باس على الحاسب لمزايا رسوم موجودة في نسخة ستيم حيث أكد عبر تويتر أنه يعمل على جعل مستوى هذه النسخة مشابهة لنسخة ستيم.
إننا نعمل على رفع مستوى التشابه بين النسختين، يتم النظر إلى هذا النقص بقصد إصلاحه وجعله يتكافأ أو يتشابه مع ما تقدمه نسخة Steam في جميع المجالات.
هذا ونذكر بأن تور فريك المؤسس المشارك في Neon Giant سبق وأكد في مقابلة مع wccftech بأن اللعبة لا تدعم تتبع الضوء على اكسبوكس سيريس وهي خاصة بنسخة الحاسب.
على عكس لعبة ذا أسينت، فإن لعبة Nier Automata على ستيم عانت من مشاكل بالأداء وانتقاد اللاعبين من ذلك، ولكن بعد إصدارها عبر خدمة جيم باس تم حل تلك المشاكل وأصبحت مقبولة لدى اللاعبين. وهذا جعل رواد ستيم يقومون بقصف تقييماتها لأن نسخة جيم باس أحسن من نسختهم. حتى تم حل هذا الأمر في شهر يوليو الفائت عبر تحديثٍ جديد لنسخة Steam.
We are working with our partners on adressing this as soon as we can! Build processes are different for the two versions, not just a storefront swap. / Tor
— Neon Giant (@NeonGiantGames) July 31, 2021
@NeonGiantGames Any chance of you fixing @ascentthegame on PC gamepass? Or at least letting fans know that it is being looked at? The lack of communication is a little worrying.
— Walks without Rhythm (@SR_Chep) July 31, 2021