بعد غياب سوني عن معرض E3 2021 توقع البعض رؤية بعض حصريات بلايستيشن الأخرى مثل Final Fantasy 16 في حلقة يوليو بداية الشهر، لكن الحلقة لم تحمل سوى استعراضاً للعبة Deathloop و خيارات التخفي والاشتباكات المباشرة باللعبة وكذلك الكشف عن تفاصيل نسخة Death Stranding Director’s Cut القادمة في سبتمبر. بجانب إعلانات لألعاب أندي وألعاب جماعية أخرى.
هذا أثار غضب جمهور فاينل فانتسي حيث بدأوا يشتكون من غياب أخبار اللعبة الجديدة منذ فترة طويلة. وفي تصريحات أخيرة لشركة Square Enix أكدت نيتها باستعراض لعبة Final Fantasy 16 في معرض طوكيو، ولكنها لن تلحق بالموعد حسب تصريحات المنتج.
اليوم المنتج Naoki Yoshida كشف بعض التفاصيل الجديدة عن عملية التطوير لاسيما بما يتعلق بأعمال التسجيل الصوتي للعبة، وكانت المفاجأة بأن التقدم الذي أحرز بعملية تسجيل الأصوات الانكليزية قد سبق عملية تسجيل الأصوات اليابانية لناحية معدل الإنجاز، وهذا يعتبر أمراً نادراً لشركة يابانية.
من ثم أوضح المنتج سبب إحراز التقدم الأكبر بتسجيل الأصوات باللغة الانكليزية بأن تأدية الأصوات الذي تم من خلال جلسات الالتقاط الحركي قد تم مع ممثلين يتحدثون الإنكليزية، مما سنح للمطورين بعدم الاضطرار لتغيير تعابير وحركات الوجه لاحقاً.
يشار إلى أنه بحسب التقرير المالي الأخير لشركة Square Enix، لن تصدر Final Fantasy 16 لجهاز PS5 قبل مارس 2022 على الأقل.