شهدت الفترة الأخيرة تأكيدات من رئيس بلايستيشن بخصوص دعم Sony لميزة اللعب المشترك بشكل متزايد، ومؤخرًا، عاد “جيم رايان” ليؤكد أن اللاعبين لا يتذكرون سوى أفضل الألعاب التي سنحت لهم فرصة تجربتها، وليست التجارب المقبولة أو العادية.
ليس سرًا أن استوديوهات Naughty Dog و Insomniac Games و Santa Monica Studio حققت نجاحات مدوية في الفترة الماضية لشركة Sony وساهمت في جعل حصريات PlayStation ضمن أفضل العناوين التي شهدتها الصناعة في العقود الماضية، والسبب في هذه النجاحات هي الجودة المرتفعة التي جعلت اللاعبين يتعلقون بها لأقصى درجة بحسب تصريحات رئيس بلايستيشن.
تحدث رايان عن كيفية تقديم PlayStation لأفضل الألعاب حتى لو كان ذلك يعني أنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً في عملية التطوير، وتابع:
يتذكر اللاعبون فقط أفضل الألعاب عوضًا عن الألعاب الجيدة. إذا كانت أفضل لعبة، فقد يرغب اللاعبون في الحصول على تكملة، وسيرغبون أيضًا في شراء جزءٍ ثانٍ، ولكن لا أحد يهتم حقًا بلعبة لا بأس بها.
استشهد رئيس بلايستيشن بلعبة Ratchet & Clank Rift Apart الصادرة مؤخرًا، وأوضح:
ما أقصده بأفضل الألعاب هي تلك العناوين التي يمكن أن تثير مشاعر معينة لدى اللاعبين، مثل جعل اللاعب يشعر بالحماس، أو يشعر باندفاع الأدرينالين، أو يشعر بالسعادة أو الحزن.
بالنظر للنجاحات التي حققتها حصريات بلايستيشن على PS4، لا شك أن ملاك PS5 ينتظرهم مستقبل مشرق مع عناوين مرتقبة مثل Horizon Forbidden West ولعبة God of War الجديدة ومشاريع Naughty Dog و Insomniac Games المرتقبة.