نعلم أن Final Fantasy 7 Remake Part 2 ستستخدم آليات اللعب من حلقة Intergrade وفقًا لتصريحات المخرج التي ظهرت قبل يومين، ومؤخرًا، أعرب المخرج المشارك Motomu Toriyama عن إعجابه بما قدمه استوديو Naughty Dog في لعبة The Last of Us 2 مؤكدًا أنها وضعت معيارًا للتنوع في ألعاب الفيديو.
في مقابلة صحفية حديثة، أشاد Motomu Toriyama بجهود فريق التطوير الأمريكي Naughty Dog في الجزء الثاني من لعبة البقاء الشهيرة بدءًا من إدراج شخصيات متنوعة في اللعبة ووصولاً إلى ميزات تسهيل الوصول لجميع اللاعبين بلا استثناء، حيث يعتقد أن “مراعاة التنوع” في The Last of Us 2 يجعلها “لعبة رائعة” تضع معيارًا جديدًا للصناعة”، وتابع:
قدم الجزء الثاني من The Last of Us ما يمكن اعتباره تنوع مذهل في الأحداث، وصولاً إلى واجهة المستخدم وتسهيل خيارات الوصول لجميع اللاعبين. تحقيق ذلك يجعلها لعبة رائعة تضع معيارًا جديدًا للصناعة.
أعتقد أن التعبير عن التنوع مع تضمين مجتمع LGBTQ + هو قضية مهمة لكل من يشارك في صنع المحتوى، وليس فقط الأشخاص الذين يصنعون الألعاب. في Final Fantasy VII Remake أعدنا بناء اللعبة الأصلية باستخدام أحدث التقنيات، لكننا شعرنا أن الأمر لا ينبغي أن يتوقف عند الجانب التقني، وأننا بحاجة إلى تحديث محتوى القصة الذي يتم عرضه بما يتماشى مع الأوضاع الراهنة.
على ما يبدو أن تصريحات المخرج جاءت تعقيبًا على تواجد منطقة Honey Bee Inn في Final Fantasy 7 Remake، حيث أوضحت تقارير سابقة أن الريميك تضمن مشهدًا إباحيًا تم حذفه حتى لا يؤثر بالسلب على تصنيف اللعبة التي تعد أهم مشاريع Square Enix في الفترة الأخيرة.