ضمن استراتيجية سوني في استقطاب المواهب الإبداعية وعقد صفقات تعاون معها، علمنا مؤخراً بأن Jade Raymond مُنتجة Assassin’s Creed السابقة تعمل على حصرية للبلايستيشن، وذلك بعد تأسيسها Haven Studios.
من ثم بدأت ريموند تستقطب زملائها للانضمام للفريق حيث تم الإعلان في مايو الماضي بأن ستة من موظفي جوجل Stadia السابقين ينضمون لفريق Haven Studios. أمس تم نشر إعلانات توظيف أخرى لصالح الفريق عبر موقع LInkedIn والتي أعطتنا لمحة عن توجه المشروع الذي يعمل عليه بالتعاون مع سوني.
بحسب الإعلانات فإن الفريق يبحث عن مهندس برمجيات لديه خبرة في الشبكات، وتعدد اللاعبين، وألعاب الخدمات الحية. كذلك يتم البحث عن مهندس مختص في البنية التحتية الأساسية ومهندس برامج عبر الإنترنت ذو خبرة في العمل مع المنصات السحابية.
وحسب نص الإعلان فإن المشروع القادم يتطلب خبرات للقيام بمهام التصميم وإدراج الأنظمة الخاصة بتلبية متطلبات التجربة لعدد كبير من اللاعبين والتي يمكن الاستمرار بها على المدى الطويل.
هذه العبارة تعتبر مؤشراً صريحاً بأن المشروع المقبل سيتضمن على الأقل عناصر أونلاين ويعتمد ربما نموذج الألعاب الخدمية.
هذه ليست أول مرة نسمع فيها عن اهتمام سوني بهكذا ألعاب، فهي كانت قد أعلنت عن تعاون جديد مؤخراً مع Firewalk للعمل على لعبة AAA جماعية حصرية على بلايستيشن. وأيضاً سمعنا أنباء بأن استوديو Insomniac Games يعمل على لعبة جديدة تركز على اللعب الجماعي.