يبدو بأن مايكروسوفت مهتمة كثيراً بتفعيل تقنية AMD الجديدة FidelityFX على أجهزتها Xbox أو لنظام ويندوز. فهي في أوائل يونيو الحالي ذكرت أن تقنية FidelityFX من AMD يمكنها تحسين دقة العرض ومعدل الإطارات على Xbox Series.
اليوم ها هي مايكروسوفت تعلن وصول التقنية لأيدي مطوري Xbox من أجل الاستفادة منها لجعل ألعاب اكسبوكس تحصل على زيادة معدلات الإطارات والحفاظ على جودة الصورة.
الاختبارات المبكرة للتقنية أظهرت بأنها تبدو واعدة وتعمل على منصات وألعاب مختلفة بأداء مميز، هذا شجع Microsoft اليوم لتوفير دعم FidelityFX في عتاد التطوير المخصص لألعاب Windows و Xbox بشكل رسمي اليوم.
وبهذه المناسبة صرح جيسون رونالد مدير برامج Xbox قائلاً:
أصبحت تقنية FidelityFX مدعومة على أنظمة تشغيل Windows و Xbox Series X و سيريس S و Xbox One، تم تصميم FSR لتمكين المطورين من تحقيق معدلات إطارات ودقة أعلى مع الحد الأدنى من استهلاك موارد الجهاز وبأقل مجهود مبذول من المطوري عبر منصات الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي.
Excited to continue our close partnership with @AMD and see what game developers can do with FidelityFX Super Resolution, available to preview in our GDK today for @Windows, @Xbox Series X|S and #XboxOne consoles. pic.twitter.com/A446cNRUug
— Jason Ronald (@jronald) June 24, 2021
حالياً التقنية ما زالت متاحة في برنامج المعاينة أي بأنه سيستغرق بعض الوقت حتى تتمكن ألعاب Xbox من الاستفادة من معدلات الإطارات المرتفعة التي تقدمها التقنية. وهذا يعني بأننا لن نشهد تواجداً فعلياً لتقنية AMD هذه في ألعاب اكسبوكس حتى وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2022.
موقع The Verge تواصل مع AMD لسؤالها عن موعد توافر التقنية للبلايستيشن 5 لكنها رفضت التعليق على الموضوع.