منذ الكشف عن لعبة Elden Ring تم تزويدنا بمجموعة من التفاصيل الخاصة بها والتي تشمل تعاقب الليل والنهار وأعداء بخلفيات درامية، كما تحدث المخرج عن تصميم عالم The Lands Between.
ولكن قد يكون السؤال الأبرز الذي يخطر ببال الجميع هو عن صعوبة اللعبة وكيف تقارن بباقي ألعاب السولز. ميازاكي ومن خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً تناول هذا الأمر حيث قال بأنها من ناحية القتال والمواجهات ستكون أسهل من سابقتها Sekiro: Shadows Die Twice أو يمكن التأقلم والتعامل معها بشكلٍ أفضل بسبب وجود نظام يسمح للاعب برفع مستواه أثناء اللعب وبالتالي يمكنك جعل شخصيتك أقوى.
ولكن هذا لا يعني أن اللعبة ستكون سهلة، حيث قارن ميازاكي مستوى التحدي في إيلدن رينج مع صعوبة دارك سولز 3، ولكن يمكن للاعبين التعامل معها أكثر مع وجود وسائل مساعدة وآليات ستساعد اللاعبين بالوصول لنهاية اللعبة.
تلك الآليات تشمل استدعاء عدة لاعبين لمساعدتك بطريقة أسهل من الألعاب السابقة، من أجل قتال الأعداء والقضاء عليهم وإكمال تقدمك. وسبق وأن شرح المخرج طريقة عمل ميزة استدعاء الشخصيات لمساعدتك في المعارك الصعبة، حيث يمكنك الاستعانة بالأرواح التي تجمعها من عالم اللعبة -أرواح الأعداء الذين سقطوا بالمعركة- والتي ستزودك بخيارات استراتيجية جديدة على سبيل المثال، كاستدعاء الرماة لإصابة أعدائك من مسافات بعيدة،
تلك الميزة ممزوجةً بنظام وأسلوب التسلل الذي سيمكن اللاعب من الوصول إلى أعدائه بشكلٍ أسهل، واختتم ميازاكي حديثه بالقول بأنها في النهاية تبقى هذه اللعبة من استوديوهات FromSoftware لذا فهي لن تمنحك خيارات صعوبة أي ليس هناك نمط Easy Mode كما يطالب بعض اللاعبين فهي ستكون صعبة للغاية ولكن يمكن التعامل معها.