وفر استوديو 343 Industries لمحة أولية لطور اللعب الجماعي المجاني في Halo Infinite بالأمس، وحصلنا على المزيد من المعلومات حول الأسلحة والدروع وخيارات التخصيص المختلفة.
ينتظر إطلاق Halo Infinite على أجهزة Xbox One و Xbox Series X / S و PC في وقت لاحق من العام الجاري، مما يسمح للأصدقاء بخوض المنافسات الجماعية عبر منصات متعددة باستخدام ميزات اللعب والتقدم المشترك، والآن دعونا نلقي نظرة على ما يقدمه الطور الجماعي.
نبذة عن أحداث اللعبة
قال جوزيف ستاتين، رئيس قسم الإبداع في Halo Infinite، في منشور على مدونة Xbox:
في Halo Infinite نواصل قصة Master Chief و Cortana من Halo 5، ولكننا نحكي أيضًا قصة ترحب باللاعبين الجدد، مصير Cortana هو أحد الألغاز الكبيرة في قصة Infinite، وفي بداية القصة، ستلتقي بشخصية ذكية من منظمة UNSC تعرف باسم the Weapon والذي تم إنشاؤه للمساعدة في إيقاف Cortana.
جنبًا إلى جنب مع The Pilot و Master Chief و Weapon تبدأ مغامرة ملحمية لاستكشاف Zeta Halo، وهزيمة القوات المنبوذة التي تتحكم في الحلقة، وكشف المزيد من الألغاز على طول الطريق.
اشتراك Battle Pass يستمر للأبد!
يوفر طور اللعب الجماعي المجاني اشتراك Battle Pass لا تنتهي صلاحيته أبدًا بعد شراءه مباشرة، ولكن لا يوجد أي تصريحات رسمية بخصوص قيمة الاشتراك حتى اللحظة، رغم ذلك، أوضح فريق التطوير أن الاشتراك لن ينتهي بانتهاء الموسم، كذلك سيكون لدى اللاعبين الفرصة لشراء اشتراكات المواسم السابقة ولكن تقدمهم سيقتصر على اشتراك Battle Pass واحد في كل مرة حتى يتمكنوا من إنهاء المحتوى الذي يقدمه بالكامل.
التخلي عن صناديق الغنيمة واقتصار المشتريات على العناصر التجميلية
سيتمكن لاعبو Halo Infinite من كسب التخصيصات المختلفة للشخصية عن طريق الاستمرار في اللعب، يشمل ذلك استخدام الأطراف الصناعية أو اختيار نبرة صوت محددة للشخصية الافتراضية والعديد من الخيارات الأخرى، وبالنظر لكونها أضخم تجربة لعب جماعي تقدمها السلسلة طوال تاريخها، توفر اللعبة الملايين من خيارات التخصيص والتعديل للشخصية بحسب تصريحات فريق التطوير،
أكد استوديو 343 أن جميع العناصر التي سيتم بيعها في Halo Infinite ستكون تجميلية فقط ولن تؤثر على طريقة اللعب على الإطلاق، كذلك سيتم التخلي عن صناديق الغنيمة (Loot Boxes) نهائيًا، بينما يمكن تخصيص أجزاء مختلفة في جسم الشخصية الافتراضية دون الخوض في تفاصيل تلك الإضافة.
الدروع
تحدث Ryan Paradis، مدير التصميم باستوديو 343 عن الدروع في اللعبة موضحًا:
سيكون هناك الملايين من خيارات التخصيص والتعديل للاعبين في ساحة المعركة. ستشمل تخصيصات الدروع الألوان والشعارات وتأثيرات مختلفة بالإضافة للقدرة على تعيين دروع لكتفيك وقفازاتك وواقيات الركبة والخوذة والقناع.
ستتضمن الأسلحة أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات التعديل، وحتى المركبات ستحصل على خيارات تعديل أيضًا، حيث سيتمكن اللاعبون من تخصيص كل عنصر داخل اللعبة أو من خلال موقع Halo Waypoint أو التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية.
يتم فتح الكثير من التعديلات عن طريق الاستمرار في خوض المنافسات المختلفة، وهناك عناصر محددة لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال اللعب فقط، وحتى تكون الأمور واضحة، جميع التخصيصات تجميلية بحتة، وسيقدم كل موسم أزياء وتصميمات جديدة يمكن للاعبين جمعها، بينما لم يتحدث الاستوديو عما إذا كان هناك مجموعات مختلفة من الدروع التي توفر قوة أكبر أو ميزات أكثر تنوع.
الأسلحة
تعود أسلحة Halo الكلاسيكية في اللعبة المرتقبة، بما في ذلك البنادق الهجومية والقتالية ومطرقة الجاذبية ومسدس بلازما وحتى قنابل بلازما القابلة للالتصاق بالأسطح، على الجانب الآخر، سيكون هناك مجموعة متنوعة من الأسلحة الثقيلة، وكما شاهدنا في العرض الدعائي، لدى بعض تلك الأسلحة القدرة على تدمير المركبات، كذلك لا تتوقع دعم استخدام الأسلحة المزدوجة وقت الإطلاق، ولكن فريق التطوير لا يستبعد إتاحة تلك الميزة في أي وقت.
تعود المركبات للظهور في Halo Infinite، ويمكن للاعبين استخدام الخطاف الجديد لتشجيع اللعب التكتيكي ودمجه مع معدات أخرى لإكمال الأهداف المتجددة باستمرار، يوفر الخطاف أيضًا القدرة للتنقل بسرعة حول الخريطة أو الاستيلاء على الأسلحة أو العناصر القابلة للقذف من مسافة، في نفس الوقت، لدى اللاعبين الآخرين القدرة على التقاط العناصر مثل درعك الإضافي أثناء اللعب، واختيار وقت استخدامه عوضًا عن التنشيط التلقائي.
المركبات
تشكل المركبات جزءًا رئيسيًا من ساحة المعركة في Halo Infinite، حيث يمكن لمركبة Razorback الجديدة أن تحمل أسلحة إضافية في الخلف، والتي تم تصميمها لتكون خير سلف لمركبة Warthog الكلاسيكية التي ستكون متاحة أيضًا وتعد جزءًا من عدد من المركبات التي سيتم إيصالها للاعبين بواسطة طائرات Pelican عوضًا عن الذهاب للقاعدة لاستخدامها، وفي حال كنت شخصًا سريع الغضب تستنزف ذخريتك سريعًا أثناء مطاردة خصومك، ستسعد بمعرفة خبر عودة الـ Drop Pod من Halo 2 لإعادة إمداد اللاعبين بالعناصر المختلفة أثناء القتال.
ومع ذلك، فاستخدام المركبات في Halo Infinite يعني زيادة مستوى الخطر واحتمالية التعرض للقتل، حيث يمكن أن تتلف العجلات وتنفجر، أو تشتعل النيران في المركبة بعد حد معين من الضرر، هذا يعني أنه عليك اختيار التوقيت المثالي للتخلي عن مركبتك قبل أن ينقلب الوضع ضدك.
طور التدريب (Academy)
في حال كنت جديدًا على سلسلة Halo، أو حتى لاعبًا مخضرمًا يحتاج لصقل مهارته قبل القفز للمنافسات الجماعية، توفر Halo Infinite طور تدريب باسم Academy يتيح للاعبين فرصة التعود على شكل اللعبة ومظهرها ومصطلحاتها المختلفة.
تستخدم Halo Infinite الروبوتات في منطقة منفصلة مخصصة للتدريب، مع مجموعة متنوعة من مستويات الصعوبة، هذه المنطقة عبارة عن خريطة منفصلة للبيئات التي شاهدناها في عروض اللعبة السابقة، وليس من الواضح عدد الخرائط التي ستكون متاحة في اللعبة وقت الإطلاق، لكننا رأينا خرائط بتصميمات مفتوحة وأخرى مغلقة تقدم مجموعة متنوعة من الاشتباكات القريبة أو الاعتماد على الأسلحة بعيدة المدى والمركبات المختلفة لبلوغ هدفك.
ميزات اللعب والتقدم المشترك بين PC و Xbox
نظرًا لإطلاق Halo Infinite في وقت واحد على PC و Xbox، سيتم تضمين اللعب والتقدم المشترك عند الإطلاق، ولن يتمكن اللاعب فقط من اللعب مع أصدقائه بغض النظر عن المنصة المنتمية لعائلة Windows، ولكنه لن يفقد أي تقدم يحرزه إذا اختار التنقل بين Xbox و PC بفضل دعم ملفات الحفظ المشتركة بين المنصتين، كذلك تدعم نسخة Xbox Series X ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية في طور Arena، بينما توفر نسخة PC دعم لشاشات Ultrawide، وخيارات رسومية أكثر، والعديد من الميزات الأخرى.
لا يوجد أي تفاصيل حتى اللحظة بخصوص تحقيق التوازن بين استخدام يد التحكم والماوس والكيبورد ولكن على ما يبدو سيتم توفيق اللاعبين في الطور الجماعي بحسب وحدة التحكم المستخدمة في مباريات Ranked، على الجانب الآخر، يستخدم العنوان نظام لمكافحة الغش معتمد على السيرفر يضمن اكتشاف الغشاشين بناءً على سلوكهم داخل اللعبة.
يشار إلى أن Halo Infinite تصدر في خريف العام الجاري على PC و Xbox One و Xbox Series، ويتوفر استعراض تقني للعبة في وقت لاحق هذا الصيف، حيث يمكن للاعبين التسجيل حاليًا عبر موقع Halo Waypoint لتجربة العنوان قبل موعد الإطلاق الرسمي.