منذ أن تم الإعلان أن لعبة Horizon Forbidden West ستصدر للجيل الماضي والجديد من بلايستيشن والبعض يتخوف من أن يؤدي هذا الأمر لوضع حدود أما القدرات والأفكار التي يمكن أن ينفذها المطور مستفيداً من إمكانيات بلايستيشن 5.
طبعاً المخاوف تلك ازدادت عقب التصريح مؤخراً بأن قسم كبير من عملية تطوير اللعبة تم على PS4، واليوم خرج Mathijs de Jonge مخرج اللعبة ليطمئن مجدداً اللاعبين ويقول بأن تطوير اللعبة للجيلين لم يتسبب بأي شكل من الأشكال في محدودية التطوير.
لا أعتقد بأن التطوير للجيلين وضع حدوداً أمامنا أو حد من عملية التطوير، عندما بدأنا بوضع الخطط للعمل على هذه اللعبة كان لدينا العديد من الأفكار الرائعة التي أردنا وضعها باللعبة وبالفعل تلك الأفكار جميعها تمكنا من إدراجها باللعبة دون عوائق. لدرجة أننا لم نحتج للتفكير أبداً بمواصفات الهاردوير الذي ستعمل عليه اللعبة. نحن فقط أردنا تطوير تجربة فريدة للاعبين، ومغامرةً رائعةً لهم.
من ثم سلط الضوء على نقاط الاختلاف بين نسخة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5، حيث اعتبر بان الفارق الأكبر سيكون في مستوى الرسوم ووجود الـ 3D audio ودعم يد DualSense وأوقات التحميل الأسرع.
وبفضل البلايستيشن 5 استطاع Guerrilla Games إضافة تفاصيل أكثر لتلك النسخة مثل إظهار شعر وجه ألوي بدقة كبيرة، بعكس نسخة بلايستيشن 4. حتى الطحالب التي تنمو على الصخور بعالم اللعبة سيتم معالجتها بشكلٍ منفصل على بلايستيشن 5 وهذا غير ممكن على بلايستيشن 4.
هذا وكان المطور قد أكد سابقاً بأن لعبة Horizon Forbidden West ستدعم 60 إطارًا في الثانية على PS5.