لم يبقَ أمامنا الكثير حتى نحصل على لعبة Ratchet & Clank Rift Apart أو شق طريقك كما تدعى بالعربية، والتي سبق وأكد مطورها دعمها لتقنية تتبع الضوء.
وفي سبتمبر من العام الماضي ذكرنا لكم بخبرٍ مفصل بأنها ستعمل بدقة 4K ديناميكية على PS5. لكن يبدو بأن تحديث اليوم الأول للعبة سيجلب معه أنماط رسومية أخرى وخيارات يمكن للاعبين الاختيار فيما بينها ليحدد طريقة عمل اللعبة بحسب ما يفضله.
فحسب تغريدة نشرها فريق Insomniac فإن تحديث اليوم الأول سيحمل معه نمط Performance حيث يشغل اللعبة بسرعة 60 إطاراً بالثانية، وهناك نمطٌ آخر أيضاً هو Performance RT يشغل اللعبة بسرعة 60 إطار مع تفعيل تتبع الضوء بنفس الوقت. هذا طبعاً بجانب النمط الخاص بالدقة والذي تعمل فيه اللعبة بدقة 4K و30 إطار.
أحد اللاعبين سأل المطور عن الاختلاف بدقة الوضوح بين الأنماط الثلاثة، وإن كانت مشابهة لأنماط لعبة مايلز موراليس أي Performance: 1800p 60 و Performance RT: 1440p 60 و Quality: 4k 30. المطور أكد بأن الأنماط الثلاثة تعمل بدقة وضوح ديناميكية مرفوعة للـ 4K قبل أن يؤكد بأن الأمر سيكون مشابه فعلاً لما تم تقديمه مع مايلز موراليس.
ومؤخراً علمنا بأن مساحة Ratchet & Clank شق طريقك أقل مما تم الكشف عنه قبل أسابيع.
Players who update #RatchetPS5 on launch day gain access to our Performance & Performance RT Modes.
Enjoy a sneak peek at 60fps gameplay with ray-tracing enabled! pic.twitter.com/85ecP4LDZl
— Insomniac Games (@insomniacgames) June 5, 2021
All three modes use a dynamic base resolution that then goes through our temporal injection process to achieve a 4K image. This is similar to how #MilesMoralesPS5 works.
— Insomniac Games (@insomniacgames) June 5, 2021