تعتبر لعبة الأر بي جي The Ascent من استوديو Neon Giant أحد أكثر المشاريع ترقبًا في الفترة القادمة، حيث أظهرت مستوى رسومي مميز سواء من خلال نظام الإضاءة أو التصميمات الفنية ومستوى التفاصيل في العالم الافتراضي، والفضل في ذلك يعود لمحرك Unreal 4 وأجهزة Xbox Series بحسب تصريحات فريق التطوير.
تحدث Tor Frick المؤسس المشارك لاستوديو Neon Giant عن المستوى الرسومي المميز للعبة موضحًا أن فريقه عمل على رفع مستوى الجودة لأقصى درجة ممكنة، وساعد في ذلك محرك Unreal 4 الذي سمح للمطورين بالحفاظ على أعلى مستوى رسومي ممكن على أجهزة Xbox Series، وتابع:
ركزنا جهودنا بشدة على التظليل والإضاءة الديناميكية، بالإضافة إلى المؤثرات البصرية وفيزياء الحركة لجعل العالم مليء بالتفاصيل، مع ردود فعل مرضية لتصرفات اللاعبين.
تفجير الأشياء في العالم الافتراضي يبدو في أفضل حال، وتعمل وتيرة اللعبة السريعة أيضًا بشكل أفضل مع معدل إطارات مرتفع وزمن استجابة منخفض للغاية ودقة عرض عالية.
تابع المطور تصريحاته بخصوص أداء جهاز Xbox Series X موضحًا:
في Series X، يمكننا القيام بالأمرين في نفس الوقت لحسن الحظ، كذلك ساعدنا محرك Unreal 4 في توفير أفضل أداء ممكن بدءًا من Xbox One ووصولًا إلى Xbox Series X، مع الاستمرار في رفع جودة اللعبة على أجهزة الجيل الجديد.
تصدر The Ascent في 29 يوليو لأجهزة Xbox One و Xbox Series و PC.