أعلنت Microsoft من قبل أن Halo MCC لن تحتوي على مشتريات مقابل أموال حقيقية في متجرها الجديد، وبعد أن تم إصدار اللعبة قبل عامين على PC عبر Steam و Windows Store و Xbox Game Pass، حقق العنوان نجاحًا مدويًا تجسد في شكل 10 ملايين لاعب سنحت لهم فرصة تجربة Halo The Master Chief Collection طوال الفترة الماضية.
تحدث Shannon Loftis من استوديو World’s Edge التابع لشركة Microsoft عن هذه الأرقام المميزة موضحًا:
لقد عملنا نوعًا ما على توسيع قدرتنا على تطوير الألعاب على PC بشكل منهجي، سواء من خلال السلاسل السابقة أو الحالية، وأيضًا من خلال إضافة استوديوهات رائعة تركز على ألعاب PC الحديثة.
تابع المطور تصريحاته وتطرق للحديث عن استحواذات Microsoft الأخيرة على استوديوهات متخصصة في ألعاب PC الضخمة مثل InXile و Obsidian و World’s Edge و Bethesda مؤكدًا:
قمنا بتوسيع نطاق استديوهات تطوير ألعاب PC لدينا، على سبيل المثال، أصدرنا Halo Master Chief Collection على Steam في عام 2019، والآن لدينا أكثر من عشرة ملايين شخص لعبوا اللعبة منذ إصدارها على Steam و Windows.
معظم هؤلاء الأشخاص جدد على السلسلة، ولم نكن لنتمكن من الوصول إليهم لو لم يتم إصدار المجموعة على Steam و Windows و Xbox Game Pass.
على الرغم من عدم وجود موعد إصدار رسمي حتى اللحظة، إلا أن ممثل مشارك في اللعبة أكد إطلاق Halo Infinite في نوفمبر القادم.