لابد وأن الكثير من اللاعبين يتوقون بشدة لصدور تحديثاً رسمياً من سوني للعبة Bloodborne يدعم 60 إطاراً بالثانية، وهؤلاء تأملوا بأن طرح PS5 سيحقق لهم هذه الأمنية.
لكن حتى الآن سوني لم تستجب لمطالب عشاق اللعبة، في حين قرر أحد المطورين الهواة أن يلبي ذلك الطلب فتم طرح تحديث غير رسمي للعبة يمكنكم الآن من لعبها بـ60 إطار بالثانية، وهذا في شهر فبراير الماضي.
اليوم خرج مطور ذلك التحديث غير الرسمي Lanc McDonald ليصرح بأنه بات بإمكان سوني الآن أن تصدر تحديثاً رسمياً يجعل لعبة بلودبورن تعمل بمعدل 60 إطاراً على بلايستيشن 5.
لماذا الآن؟ المطور يوضح بأن سوني تمكنت بشكل من الأشكال من جعل الألعاب المبنية على عدة التطوير القديمة (SDK) قادرة على التعرف على أنها تعمل على بلايستيشن 5 عند تشغيل اللعبة عليه وبالتالي يتم فتح معدل الإطارات الخاص بها، وهذه الطريقة هي التي تم استخدامها لجعل لعبة Ratchet and Clank تعمل بمعدل 60 إطاراً على PS5.
المطور يقول بأنه لا يعلم كيف تمكنت سوني من فعل ذلك لكنه واثق بأن هذه الطريقة ستجعل الحياة أسهل على المطورين لأنهم لم يعودوا مضطرين لإعادة استهداف عدة التطوير الجديدة لجعل ألعابهم تعمل بمعدل إطارات أعلى على الجهاز الجديد.
هذا طبعاً يفتح الباب لجعل بلودبورن تعمل بسرعة 60 إطاراً لكن ليس بدقة 4K لأن فعل ذلك سيتطلب من مطور اللعبة استهداف عدة تطوير PS4 Pro.
The obvious segue here: this means Bloodborne could theoretically be officially updated to run at 60fps (not 4K though, that requires the PS4 Pro SDK) without an SDK retarget. So the job is even easier than we assumed. So why the heck isn’t it being done?
— Lance McDonald (@manfightdragon) April 3, 2021
By the way this is nothing like what Xbox is doing. Not even close. This still requires a lot of work from the developer and potentially a recompile from original source. It’s just cool that among that work, “update your project to the latest SDK” is not one of the requirements.
— Lance McDonald (@manfightdragon) April 5, 2021