حصلت لعبة Cyberpunk 2077 مؤخراً على تحديثٍ ضخم يحمل رقم 1.2 ويحل مئات المُشكلات. لكن السؤال الأبرز كان كيف ساهم هذا التحديث بتحسين أداء اللعبة على أجهزة الجيل الماضي؟
فريق Digital Foundry نشر تقريره حول تحليل أداء اللعبة بعد تحديث 1.2، فأكد بأن فريق CD Projekt RED بذل جهوداً كبيرةً من أجل تحسين المحرك للتعامل مع تحميل المحتوى وذلك حسن من سلاسة الرسوم بعض الشيء.
إليكم أدناه أبرز ملاحظات الفريق حول أداء Cyberpunk 2077
- لاحظ الفريق وجود مشكلة pop-in للتكتشرز على PS4 Pro حيث فشل بتحميل بعض التكتشرز والـ Models بوقتها لاسيما في المشاهد التي تحوي حشوداً.
- الوضع بهذه النقطة أفضل حالاً على Xbox One X حيث كان ظهور مشكلة الـ pop-in محدوداً وأقل مقارنة مع بلايستيشن 4 برو.
- التحديث أدخل بعض التعديلات منها Screen Space Reflections و الـ TAA لتنعيم الحواف.
- بالمقارنة بين تحديث 1.1 وتحديث 1.2 لوحظ أن هناك تغيير في الأصول باللعبة حيث تم إزالة بعض الأشياء من عالم اللعبة، وهذا يمكن ملاحظته أكثر على PS4 Pro مقارنة بـ Xbox One X. مثل الإعلانات الطرقية متواجدة في نسخة اكسبوكس وتغيب عن نسخة بلا ستيشن 4 برو. كذلك بعض الإنارة أو المقاعد تغيب عن البرو في حين أنها موجود في ون اكس.
- لوحظ بأنه تم إصلاح مشكلة Texture pop in للمركبات ولكن مع اقترابك بسرعة من الشخصيات بنسخة PS4 Pro ستلاحظ بقاء المشاكل الخاصة بالتكتشرز، لأن تحميل تلك التكشترز مازال يتم بشكل بطيء.
- بالنسبة لسرعة الإطارات الوضع أفضل على بلايستيشن 4 برو فالأداء مستقر أكثر وقريب من 30 إطار بالثانية، ولكن خلال إطلاق النار يهبط إلى 22-25 إطار بالثانية.
- صحيح أن مشاكل pop-in على اكسبوكس ون اكس أقل لكن هذا على حساب سلاسة الرسوم، حيث يكون الأداء بالنسبة للإطارات غير مستقر وأحياناً يحدث هناك جموداً باللعبة بحيث تصل إلى 0 إطار بعدها تواصل اللعب.
- بلايستيشن 4 برو الأفضل من ناحية الأداء وسرعة الإطارات.
- على الأجهزة الأساسية هناك تحسن بسيط بـ 2 إلى 3 إطارات فهي لم تشهد نفس تحسن الأداء مقارنة بنسخة البرو ولا تزال بعيدة عن الأداء المثالي.
- مشاكل Crash مازالت موجودة بنسخة بلايستيشن 4 العادي مما يعني بأنه مازال هناك المزيد من العمل أمام المطور البولندي لتحسين أداء اللعبة.