إذا كنت من المحظوظين الذين تمكنوا من اقتناء جهاز PS5 فأنت حتماً لاحظت بأن سوني قامت بجعل الإشارة المرسلة للشاشة (output) مضبوطة تلقائياً على HDR أو الإضاءة الديناميكية.
لكن Alexander Battaglia من Digital Foundry وجد بأنه حتى لو قمت بإطفاء HDR من أجل لعب الألعاب القديمة التي لا تدعم شاشات HDR، فإن بلايستيشن 5 لا يستطيع إظهار محتوى أو مشاهد بتنسيق SDR (النطاق الديناميكي القياسي) بالشكل الصحيح.
ويقول محلل ديجيتال فاوندري بأن ذلك يحصل خاصة مع ألعاب التوافق المسبق، وقد ينجم عن ذلك ظهور مشاكل Black Crush أي أن اختفاء التفاصيل في المناطق المظلمة. كذلك وجد هناك مشاكل بتغيير بإظهار الألوان.
PS5 is actually not displaying Original SDR content correctly – unfortunately. Does it with BC titles for sure. Could lead to Black crush or other changes in reprovuing the game’s colour or Tone. https://t.co/yZ9mhTes5I
— Alexander Battaglia (@Dachsjaeger) March 28, 2021
وتابع المحلل ليقول بأنه لو قارنت بين إظهار بلايستيشن 4 برو لمشاهد بتنسيق SDR و إظهار بلايستيشن 5 لتلك المشاهد بنفس التنسيق ستلاحظ فرقاً كبيراً.
وأيد كلامه زميله بفريق التحليل الشهير John Linneman ليقول بأن كل الصور التي تم التقاطها بتنسيق SDR من جهاز بلايستيشن 5 احتوت على مشاكل، وهم يأملون بأن تقوم سوني بطرح تحديث يعالج مشكلة إظهار الصور والمشاهد بتنسيق SDR مستقبلاً.
Yeah, it’s been a real issue for us. That said, in this case, it’s likely a full/limited RGB issue as PS5 typically crushes darker shades rather than increase the black floor.
— John Linneman (@dark1x) March 28, 2021