سطع اسم كوري بارلوج كثير عندما تم إصدار God of War بالعام 2018 فتلك اللعبة حازت على استحسان النقاد واللاعبين وظفرت بجائزة لعبة العام آنذاك لتهزم أسطورة روكستار Red Dead Redemption 2.
لكن المخرج الشهير خرج أمس ليكشف لجمهوره عن سر دفين خلال تطويره لعبة God of War 2 وهذا بمناسبة مرور 14 عاماً على إصدار تلك اللعبة للبلايستيشن 2 – فقد طرحت يوم 13 مارس 2007 – فوقتها تولى بارلوج إخراج هذه اللعبة خلفاً لمبتكر السلسلة ديفيد جيف وكما ذكر بارلوج فهو بذلك الوقت لم يكن لديه أدنى فكرة عما يقوم به أو يفعله طوال الوقت مع تطوير تلك اللعبة.
وتابع بالقول بأنه شعر كل يوم وكأنه ألقي به على خشبة المسرح ليلة الافتتاح ليؤدي مسرحية موسيقية لم يسمع بها من قبل ولم يسبق له أن تدرب عليها حتى. ولكن لحسن الحظ حصل بارلوج وقتها على إلهام من فريق رائع آنذاك ساعده كثيراً بإنجاز المهمة. وعندما أنهى تلك اللعبة كان فقط قد فهم نوعاً ما آليات أو ميكانيكيات العمل كمخرج.
طبعاً بارلوج كان قد غادر سوني بعد صدور تلك اللعبة وانضم لفرق عدة مثل Crystal Dynamics و Avalanche من ثم عاد لاستوديو سانتا مونيكا ليستلم إخراج God of War 2018 ويحقق إنجازه الكبير. من الأمور التي امتازت بها هذه اللعبة كانت تقنية التصوير باللقطة الواحدة والتي كانت سيتطَبَق في Tomb Raider لكن مطورها كريستال داينمكس اعتبره جنونًا وإذا بكوري بارلوج يحقق النجاح بها في لعبته مع سوني.
And when I finished that game, I only KIND OF understood the MECHANICS of being a director.
Actually KIND OF understanding what it really means, as a whole, to direct…that came many many years later.
NARRATOR: He means like only a week ago. Sadly, he has already forgotten it.
— golrab of the frost (@corybarlog) March 14, 2021