بعدما أُعلِنَ ضم 20 لعبة من Bethesda غدًا، وخلال حدث Bethesda Joins Xbox – Roundtable، أكَّدت رئيس Xbox السيد Phil Spencer أن ألعاب Bethesda المستقبلية ستتوفر حصريًا على المنصات الداعمة لخدمة Xbox Game Pass فقط.
وأتى التوضيح من قِبل الرئيس بعد تصريحه السابق بأن «بعض» ألعاب Bethesda القادمة ستتوفر حصريًا على PC و Xbox، وهو ما أثار سوء فهمٍ بين بعض اللاعبين.
وقال Spencer هذه المرة:
أستمع إلى حلقات البودكاست وإلى جميع الأسئلة، لذا سأحاول أن أكون واضحًا بقدر استطاعتي– لأن ذلك ما أظنه عادلًا. من الواضح أنه لا يمكنني القول بأن جميع ألعاب «بيثيسدا» حصرية، لأننا نعلم أن ذلك غير صحيح. هنالك اتفاقات تعاقدية سنلتزم بها كما نفعل دائمًا في هذه الحالة.
لدينا ألعابٌ موجودة على منصات أخرى، وسنذهب لدعم تلك الألعاب على المنصات التي تتوفر عليها. هنالك مجتمعات يستخدمها اللاعبون. نحن نحب تلك المجتمعات وسنواصل الاستثمار فيها. وحتى في المستقبل، قد يكون هنالك أشياء تعاقدية أو اتفاقات تجارية أو شيء من الماضي على منصات مختلفة، وهي أشياء سنقوم بها هناك.
وأردف متحدثًا عن محورية Xbox Game Pass في خطة «مايكروسوفت»:
ولكن، إن كنت أحد لاعبي Xbox، فالشيء الذي أريد أن تعرفه هو أن هدفنا يتلخص في تقديم ألعاب حصرية رائعة لك، على المنصات التي تتوفر عليها خدمة Game Pass. هذا هو سبب قيامنا بهذا الاستحواذ. هذا هو جذر تلك الشراكة التي نبنيها. وستكون القدرة الإبداعية التي سنُخوَّل من إحضارها إلى السوق من أجل لاعبي Xbox، الأفضل على الإطلاق لعلامة Xbox، بعدما ننتهي هنا.
ويمكن اختصار تصريحات «سبنسر» في التالي:
- دعم ألعاب «بيثيسدا» الحالية سيستمر، بغض النظر عن المنصة التي تتوفر عليها.
- ستلتزم «مايكروسوفت» بأي صفقات حصرية أو صفقات تجارية مع أي منصة أخرى.
- ألعاب «بيثيسدا» القادمة ستتوفر حصريًا على أي منصة تتواجد عليها خدمة Xbox Game Pass. (حاليًا، تتواجد الخدمة على PC و iOS و Android و أجهزة Xbox المنزلية فقط).
يُشار إلى أن Spencer سبق وأن أعرب عن رغبته في إحضار خدمة Game Pass إلى منصات الألعاب الأخرى، قبل أن يؤكد في يوليو من العام الماضي أن توفيرها على أجهزة Playstation أو Nintendo لا يبدو ممكنًا، بسبب رفض Sony و Nintendo «توفير تجربة Xbox الكاملة» على منصاتهما.