سبق وقمنا في سعودي جيمر بمشاركتكم بقائمة اختياراتنا لأكثر الألعاب المنتظرة في 2021 ضمن جوائز (أفضل ألعاب 2020) والتي تربعت على رأسها لعبة الرعب Resident Evil Village.
طبعاً هناك مجموعة كبيرة من الألعاب التي يعدنا مطوريها بتجربة رائعة وممتعة ومن المؤكد بأن هناك جمهور واسع متحمس لها ليس فقط نحن كإعلاميين أو لاعبين وإنما أيضاً مطورين. لذا قامت مدونة بلايستيشن بسؤال عدد من المطورين عن أكثر الألعاب المتحمسين لها في 2021 ومابعد وهذه كانت اختياراتهم.
Deathloop
- Cyrille Imbert من Dotemu: معجب بأسلوب لعبها وفكرتها الأصلية وتوجهها الفني ورتم الأكشن السريع الذي تقدمه
- Ned Waterhouse من Sumo Digital: متحمس لرؤية كيف ستمزج هذه اللعبة عناصر اللعب التنافسي مع القصة
- Anthony Pepper من Mediatonic Game مطور Fall Guys: يثق كثيراً بفريق Arkane Studios وكل مرة يرى فيها إعلان ديث لووب يتحمس للعبها
- Louis Studdert من Toys for Bob: أحب طابعها الذي يذكره بألعاب الستينات والسبعينات فهي تبدو فريدة من نوعها لاسيما مع عناصر مثل حلقة الوقت والبطلين المزدوجين.
- Jason Chuang من miHoYo مطور Genshin Impact: يما أنه من معجبي Dishonored فهو لن يقول لا لمزيد من التسلل والقوى الخارقة من ذلك المطور
- Kurt Margenau من Naughty Dog: اللعبة تبدو واعدة وهو يحب جنرا timeloop
- Ramone Russell من San Diego Studio: معجب بفكرتها الرائعة.
Elden Ring
- Ryan Payton من Camouflaj مطور Iron Man VR: يعتبر فريق FromSoftware واحد من أهم فرق التطوير بالعالم وبالرغم من أن القليل من المعلومات نعرفها عن هذه اللعبة لكنه واثق بأن هذا الاستوديو يحضر لشيء ما ضخم واستثنائي للغاية
God of War Ragnarok
- Kevin Zuhn من Young Horses: متحمس لمعرفة ماذا سيحدث تالياً مع كريتوس وابنه فمازال هناك الكثير من العوالم لزيارتها والكثير من الأساطير المرتبطة بالفأس. وحتى أنه يرغب بسماع مزيد من نكات كريتوس المتذمرة من ابنه.
- Brian Horton من Insomniac Games: يقول بأنه ليس من المهمة السهلة إعادة ابتكار لعبة جديدة من سلسلة محبوبة مثل God of War لكن جزء 2018 فاق كل التوقعات بهذا المجال. فقدم قصة عاطفية عن علاقة الأب وابنه وعالم مثير مع ميكانيكيات لعب مذهلة. وهو متحمس لمعرفة كيف سيتم بناء قصص هذه الشخصيات بالجزء الجديد وكيف سيستغل مطورها قوة بلايستيشن 5.
- Hermen Hulst رئيس استوديوهات سوني العالمية متحمس لاستعراض God of War Ragnarok
Gran Turismo 7
- Hideaki Itsuno من كابكوم: لطالما كانت ألعاب السباق هي أسهل وسيلة لجعل اللاعب يستمتع بتقنيات الجيل الجديد من الأجهزة وتعريفه على قدراتها الحقيقية. وهو متحمس لتجربة اللعبة من أجل الشعور بقوة هذا الجيل وقال لمطورها ” هيا.. استعجل وأطرح اللعبة”
Horizon Forbidden West
- Shaun Escayg من Crystal Dynamics: أحب الجزء الأول كثيراً وهو متحمس لمعرفة كيف سيقوم Guerrilla بتقديم تجربة أفضل من تلك التحفة الفنية.
- Fumihiko Yasuda من Team Ninja: أذهله عرض الإعلان عن Horizon Forbidden West وخصوصاً تلك المشاهد التي رأيناها تحت المياه والتي يرهبها المطورين عادة.
- Jason Connell من Sucker Punch: حيا فريق جوريلا على تقديمه عنوان جديد بهذا التعقيد والروعة والجمال وهذه مهمة ليست سهلة أبداً وهو متشوق لاستكمال مغامرة ألوي على بلايستيشن 5.
- Benoit Richer من Ubisoft: لم يجربها إلا بالعام الماضي بسبب انشغاله بتطوير فالهالا ولكنه وقع بحبها وهو متحمس لرؤية ما الذي سيفعله المطور بالجزء المقبل.
- Rafael Grassetti من Santa Monica: لا يطيق الانتظار للعودة لهذا العام وتوقعاته للجزء القادم عالية جداً
- Naoki Hamaguchi من سكوير انكس: الجزء الأول منها ترك لديه تأثير كبير وانطباع عميق كمخرج ألعاب لاسيما ذلك العالم الذي يجعلك تنغمس معه وتلك الرسوم الجبارة.
- Anthony Newman من نوتي دوق: كانت هورازيون لعبته المفضلة على بلايستيشن 4 فأبهرته بعالمها ونظام القتال فيها.
Kena: Bridge of Spirits
- Peter Fabiano من كابكوم: معجب بالتوجه الفني للعبة والتي يبدو بأنها ستقدم تجربة مليئة بالمتعة يمكن أن يتشاركها مع عائلته.
Little Devil Inside
- Gavin Moore من SIE Worldwide Studios: أحب فكرة تقديم عالم بالقرن التاسع عشر ورحلة مستكشف يصطاد الوحوش كذلك هو معجب بالتوجه الفني الخاص بها. كذلك هو سعيد بأنه في 2021 سيستطيع استكشاف عوالم ألعاب لا تسعى دوماً لقتله.
Ratchet & Clank: Rift Apart
- Henri Markus من Housemarque: بالنسبة له Insomniac من الفرق التي دوماً ينتظر ألعابه وكانت لعبة راتشيت عام 2016 ممتعة جداً له لذا هو ينتظر رؤية الجزء الجديد وكيف سيستفيد مطوره من قدرات بلايستيشن 5
- Angie Smets رئيسة Guerrilla: متشوقة لتجربة اللعبة مع ابنها فهي تحب العالم الفريد والمذهل الذي قدمه الاستوديو بهذه اللعبة.
- Anthony Newman من نوتي دوق: أنهى كل ألعاب Ratchet and Clank على بلايستيشن 2 لذا هو عاشق للسلسلة. وعرضها التشويقي حمسه كثيراً لفكرة الانتقال اللحظي بين العوالم.
- Ramone Russell من San Diego Studio: أثنى على قدرة الفريق باستغلال قدرات بلايستيشن 5 لتقديم ميكانيكيات لعب جديد بالحزء المقبل.
Resident Evil Village
- Derek Yu مخرج Spelunky 2: هو من أشد المعجبين بسلسلة رزدنت إيفل وسبق وأن لعبة ريميك الجزء الثالث ثم الجزء السابع ليكون مستعد للجزء المقبل.
- Masayoshi Yokoyama من Ryu Ga Gotoku Studio: متحمس بشدة للعب لعبة رعب تستفيد من قدرات بلايستيشن 5.
إذاً يبدو بأن Deathloop ولعبة Horizon Forbidden West يتصدران الألعاب المنتظرة بشدة من قبل هؤلاء المطورين، فماذا عنكم أنتم؟ بالنسبة لي أختار طبعاً هورايزون وقاد أوف وور.