صباح اليوم علمنا بأن Cyberpunk 2077 حققت 8 مليون طلب مسبق وهو إنجاز هائل تفوقت فيه على ذا ويتشر 3. وأيضاً استطاعت أن تكسر حاجز مليون لاعب متزامن على Steam رغم أنها صدرت دون أي حماية DRM.
المحلل دانييل أحمد عقب على هذه الأرقام وقال بأن اللعبة من خلال بيع 8 مليون نسخة عبر الطلب المسبق تكون حققت عائدات أكثر من 500 مليون دولار وهذا قبل حتى أن تصدر بالأسواق.
المحلل قرر أن يقارن بين هذه العائدات وبين عائدات GTA V يوم إصدارها فاللعبة حققت 800 مليون دولار باليوم الأول وهذا يشمل عائدات الطلبات المسبقة وكذلك مبيعات أول يوم. ولكن هنا يجب التنويه بأن إطلاق لعبة روكستار كان قبل سبع أعوام في 2013 وحينها لم تكن المبيعات الرقمية تحتل نسبة كبيرة من حجم النسخ المباعة كما هي اليوم وكذلك تلك العائدات تخص فقط عائدات نسخ بلايستيشن 3 واكسبوكس 360 فهي كما نعلم لم تصدر على الحاسب وبلايستيشن 4 واكسبوكس ون إلا بعد مدة من طرحها للجيل السابع. لذا المقارنة ليست منطقية كثيراً هنا.
هذا وكان ملاك أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون بجانب عدد من الإعلاميين قد أعربوا عن استعرابهم من مستوى لعبة سايبر بانك 2077 على هذه الأجهزة واشتكوا من الأداء المزري للعبة. فهي تعاني من تخفيض كبير بالروسوم وتفاصيل سيئة وهبوط بالأداء والبعض قارن بينها وبين ألعاب روكستار معتبراً بأن الأخيرة ماتزال الأكثر كفاءة في تطوير العوالم المفتوحة.
وفعلا روكستار هي ملكة ألعاب العالم المفتوح ويكفي أن تقارن إصدار GTA V بآخر عمر الجيل السابع بإصدار سايبر بانك الآن (آخر عمر الجيل الثامن). روكستار لم تخفض أبداً من رسوم GTA V والكل وقتها تغنى بها وبأنها كانت تحفة تقنية، من ثم هي عملت على إصدارها لجيل بلايستيشن 4 ثم للحاسب وأعطت كل ذي حق حقه ولم تظلم ملاك أجهزة الجيل السابع آنذاك بحجة أن قدرانها لاتسمح ووصلنا لنهاية عمرها!
Cyberpunk 2077 pre-sold 8 million copies prior to launch.
That’s over $500m in revenue prior to release.
For reference, GTAV did $800m on its first day including pre orders + day one sales. https://t.co/DNNZjp5w5Q
— Daniel Ahmad (@ZhugeEX) December 10, 2020