مازال فريق ديجيتال فاوندري ينكب بعمله الذي يبرع به وهو تحليل أداء الألعاب على مختلف الأجهزة وبعد أن نشر مؤخراً تقرير حول Watch Dogs Legion وبأنها تعمل بإعدادات رسومية متشابهة على PS5 و Xbox Series X وبأن الفوارق كان مردها أخطاء تقنية والتي أدت أيضاً لظهور فوارق بطور تتبع الضوء في Black Ops Cold War. حان الوقت الآن على لعبة Borderlands 3 وإليكم ملخص التقرير التقني:
- بطور الدقة تعمل اللعبة بدقة ديناميكية من 4K إلى 2016p
- في طور الأداء الدقة ديناميكية من 1080p وتهبط إلى 810p في المشاهد السينمائية
- على سيريس اس تعمل فقط بنمط رسومي واحد وهو بدقة ديناميكية من 1440p إلى 1188p بسرعة مستهدفة 60 إطار
- نسخة بلايستيشن 5 تمتلك جودة ظلال أعلى وكثافة حشائش وأعشاب أكثر
- الإعدادات الرسومية مشتركة بين سيريس اس وسيريس اكس الفارق فقط الدقة
- بلايستيشن 5 يتفوق بوقت التحميل على سيريس اكس بفارق 3 ثواني
- لوحظ هبوطات للأداء للخمسينات طفيفة على الجهازين. أما سيريس اس فهو أكثر ثباتا على 60 إطار مقارنة بالاثنين
- بطور الأداء قد يحدث هبوطات إلى الثمانينات وفي هذا الطور هناك تفوق للسيريس اكس قد يصل من 5 إلى 15 إطار. وبفضل ميزة VRR تجعل الإطارات التي تتراوح بين 90-120fps تبدو أكثر سلاسة.
هذا وكنا اليوم قد نشرنا مقال مخصص للحديث عن تفسير نتائج مثل هذه التحليلات أنصحكم بالاطلاع عليه لمعرفة ما هو السر خلف هذا الأداء للجهازين؟