أثار تحديث لعبة Assassin’s Creed Valhalla الجديد ذو الرقم 1.04 جدالاً واسعاً فهو كان مفترض أن يضيف أنماط رسومية للعبة سواء الدقة أو الإطارات لكنه مع الآسف غير أيضاً في أداء اللعبة على الجيل الجديد وقلب الموازين حيث ذكر العديد من اللاعبين وكذلك قناة VGtech بأن أداء اللعبة باتت أسوأ على بلايستيشن 5.
الآن تدخل فريق ديجيتال فاوندري ليكشف بدوره عما حل باللعبة بعد تنزيل التحديث الجديد وهذا ما قاله بتقريره:
- التحديث الجديد استطاع تحسين الأداء على اكسبوكس سيريس اكس
- تم تخفيض معدل تقطع الصورة بنسبة كبيرة لم تحل المشكلة نهائياً لكنها قلت بشكل واضح على سيريس اكس
- بغالبية أوقات الاختبار لاحظ الفريق بأن أداء اللعبة على سيريس اكس يتفوق على بلايستيشن 5
- كيف تم تحقيق ذلك؟ يقول الفريق بأن يوبيسوفت لجأت إلى التلاعب بالدقات الديناميكية لنسخة سيريس اكس أي من 1400p إلى 1728p إلى 1188p إلى 2160p.
- أقل دقة على سيريس اكس هي 1188p بدلا من 1440p في السابق.
- يتم استخدام الدقة الأقل فقط عند الحاجة وعدد البكسلات يكون أعلى بغالبية الوقت وهذا ساعد في التقليل من تقطع الصورة
- في أحد المشاهد على سيريس اكس الاطارات كانت تهبط لمنتصف الخمسينات على دقة 1440p ومن بعد التحديث في هذا المشهد تهبط إلى 1296p مع إطارات 60
- بلايستيشن 5 يعمل بدقات أعلى من منافسه بينما سيريس اكس بات يقدم سلاسة أكثر بالأداء. فأعلى دقة تصل لها على PS5 هي 1728p وأقل دقة هي 1440p
- بنسخة بلايستيشن 5 لوحظ أن المشهد السينمائي الافتتاحي يهبط إطارين إلى ثلاثة بعد التحديث مقارنة بنسخة الاطلاق
- بالنسبة لنمط Quality Mode على الجهازين بغالبية الوقت يتم العمل بدقة 4K و 30 إطار لكن ديجيتال فاوندري يفضلون نمط الأداء أكثر
- بالنسبة للسيريس اس أقل دقة تصل لها هي 720p ويمكن أن ترتفع قليلاً إلى 800p وفي الكثير من السيناريوهات تقدم دقة 720p أداء جيد أفضل من Series X بنسخة الأصدار وأقل من نسخة PS5
- في هذا المشهد قبل التحديث كانت اللعبة تعمل على Series X و PS5 بدقة 1440p مع تسجيل هبوط لنسخة سيريس اكس. ولكن من بعد التحديث انخفضت الدقة على سيريس اكس إلى 1296p لتقديم 60 إطار بينما على PS5 كانت تعمل بدقة أعلى 1440p
- الخلاصة تقول أنه التحديث جيد للاكسبوكس رغم التضحيات بالدقة لكنه عالج الكثير من مشاكل تقطع الصورة.
- بالنسبة للتقارير القلقة من إبطاء أداء اللعبة على بلايستيشن 5 بعد التحديث قال الفريق بأنه لم يجدها بغالب الأوقات ولم يلاحظ فرق كبير بالأداء عن نسخة الإطلاق كما قيل. لكن اعتماد توسعة الدقات الديناميكية كما حدث مع سيريس اكس قد يصلح أخطاء الأداء ويحسنه لتقديم تجربة أفضل
- إضافة نمط الأداء على سيريس اس أمر جيد و لكن الدقة الهابطة أمر مزعج
- الفريق تمنى المزيد من الإصلاحات مستقبلاً لإصلاح الجليتشات باللعبة ومشاكل الكاميرا المزعجة على سيريس اكس